رسميًا: ماذا ردّت إسرائيل على الجنائية الدولية بشأن فتح تحقيق ضدها؟

المحكمة الجنائية الدولية - أرشيف

كشفت هيئة البث الإسرائيلية العامة، اليوم الخميس، أن الحكومة الإسرائيلية ردت على المحكمة الجنائية الدولية، بعد قرارها ب فتح تحقيق في جرائم الاحتلال في الأراضي الفلسطينية.

وأبلغت إسرائيل عصر اليوم محكمة الجنايات الدولية في لاهاي، بأنها لا تعترف بصلاحية المحكمة فتح تحقيق جنائي ضدها في الجرائم التي ارتكبتها خلال العدوان الأخير في قطاع غزة عام 2014.

وترأس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم جلسة مشاورات أخرى لبلورة موقف اسرائيل من هذه القضية، بمشاركة رؤساء الدوائر السياسية والأمنية والقضائية.

ومن جهتها انتقدت رئيسة حزب العمل ميراف ميخائيلي نتنياهو لتأخره في تقديم الرد الإسرائيلي.

هذا وجرى نقاش مستفيض شهد اختلافا بالآراء بين أعضاء اللجنة، وتم في نهاية المطاف بلورة موقف مشترك مفاده الرد على المحكمة الجنائية بإجابة مختصرة قدر الإمكان، وتمت المصادقة على الموقف الاسرائيلي من قبل وزير الدفاع بيني غانتس ووزير الخارجية غابي اشكنازي ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وكانت محكمة الجنايات الدولية في لاهاي قد قررت مطلع شهر آذار الماضي، فتح تحقيق رسمي ضد اسرائيل بالنسبة للقضية الفلسطينية. وستحقق المحكمة في مزاعم ارتكاب جرائم ابتداءً من من 13.6.2014 - منذ التوجه الى المحكمة للمطالبة بفتح تحقيق.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد