الاتصالات توقع اتفاقية دعم بقيمة 20 مليون دولار

توقيع اتفاقية دعم بقيمة 20 مليون دولار لصالح مشروع البنية الرقمية التحتية

وقع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اسحق سدر ، اليوم الخميس، اتفاقية دعم بقيمة 20 مليون دولار، مع ممثل البنك الدولي لدى فلسطين كانثان شانكار، لصالح مشروع البنية الرقمية التحتية.

وقال الوزير سدر،"إن هذا المشروع سيغطي مجموعة مفاصل مهمة جدًا بالنسبة لنا، وسيعزز دور هيئة تنظيم قطع الاتصالات من جهة، ومن جهة أخرى سوف يعزز او يخلق مصادقات الكترونية بمعنى التوقيع الالكتروني "electronic signature"، وهو ما سيعطي لكل مواطن فلسطيني "توقيع خاص به لكل المعاملات الالكترونية".

وأضاف: " المنحة ستغطي مجلس الشراء العام بمعنى أنه سيكون هناك أتمتة لجميع العطاءات في الوزارات والمؤسسات الحكومية، وهو ما سيخفف من التعامل الورقي". 

وتابع سدر: "تشمل المنحة إنشاء مركز استجابة طوارئ موحد، وستغطي البنى التحتية اللازمة للخدمات الالكترونية، وهذا مهم في موضوع الدفعات الالكترونية وأتمتة الخدمات الالكترونية التي تقدمها الحكومة للمواطن حيث سننتقل في الخدمة كي تصبح ميسرة وسريعة ومتوفرة للجميع".

وأشار سدر إلى أن المشروع سيؤهلهم لاستخدام خطوط شبكة الكهرباء في الأراضي الفلسطينية لتوصيل الألياف الضوئية، مما سيسرع من خدمة الانترنت ويخفض من تكلفتها على المواطن بشكل كبير.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد