لأول مرة :احياء ذكري المحرقة اليهودية في الخليج

إسرائيل والامارات

ستقوم مساء اليوم الخميس ما تسمي رابطة المجتمعات اليهودية في دول الخليج و لأول مرة في التاريخ بإحياء ذكري المحرقة النازية.

سيشمل الحدث مشاركة لشباب مسلمين من البحرين والامارات كانوا زاروا متحف "ياد فاشيم" الذي يخلد ذكرى المحرقة، وسيتحدثون عن انطباعاتهم الشخصية، وتعتبر هذه المرة الاولى التي تستضيف خلالها دولا عربية فعاليات لاحياء ذكرى المحرقة.

الساعة السابعة بتوقيت القدس، سيتم في البحرين، الكويت، قطر والسعودية ،ٍ سلطنة عمان والامارات استضافة ندوة عبر الانترنت نظمتها الرابطة والتي ستستضيف هؤلاء الشبان حتى يتحدثوا عن تجربتهم في "ياد فاشيم" ، وبعدها سيتم استضافة اعضاء من الجاليات اليهودية في الخليج لمناقشة كيف يمكن للمسلمين واليهود العيش سوية لخلق شرق أوسط جديد

كما سينظم اليوم الخميس في قاعدة "الظفرة " الجوية الامريكية جنوب العاصمة الاماراتية ابو ظبي مسار ركض/مشي في محيط القاعدة لاحياء ذكرى ضحايا المحرقة. العداؤون سيتبادلون حمل العلم الامريكي بالتناوب مع تكريم اسماء الضحايا الذين لقوا حتفهم. وفي نهاية اليوم سيكون حفل لطي العلم الامريكي من قبل حرس الشرف الخاص والذين سيقدمون العلم الى الكس بيترفرويد، المؤسس المشارك للمجلس اليهودي في الامارات (JCE) وعضو ادارة رابطة المجتمعات اليهودية الخليجية تكريما لذكرى اجداده الذين لقوا حتفهم ابان المحرقة النازية.

المصدر : I24NEWS

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد