بالفيديو والصور: سحلية ضخمة تتسوق من متجر في تايلاند وتثير الذعر

صورة السحلية التي اقتحمت المركز التجاري في تايلاند

لا عجب في أن الجميع يحب الذهاب الى المولات والمتاجر للتسوق لما لها من متعة وترفيه عن النفس كذلك لتوفير مستلزمات ومشتريات المنزل ولكن العجب والاستغراب هو أن تجد حيوانا يتسوق في المتجر ويتنقل بين الممرات كما البشر ليختار حاجياته هو أيضا.

هذا ما حدث في مدينة "ناخون باثوم" التايلاندية حيث أثارت سحلية عملاقة أشبه بالتمساح الذعر بين المتسوقين وطولها يبلغ حوالي المترين وذلك بعدما اقتحمت سوبر ماركت وتسلقت الرفوف بحثًا عن الطعام.

ووفق شهود قالوا لصحيفة الديلي ميل البريطانية فان السحلية خرجت من بركة قريبة وتسللت لمتجر يسمي "إليفين" في مدينة "ناخون باثوم" التايلاندية.

وبمجرد رؤيتها، اختبأ الموظفون والعملاء خلف المناضد، بينما شقت السحلية طريقها في المتجر وألقت بالمنتجات على الأرض، ثم صعدت إلى أعلى الرفوف، واتصل أحد الموظفين بالشرطة الذين استعانوا بمتخصصين لاصطياد السحلية.

وقالت شاهدة عيان اخري:” توقفت عند المتجر لشراء مشروب ثم رأيت سحلية ضخمة بالداخل، لكن الحيوان كان قريبًا جدًا من ممر المشروبات".

وأضافت:” أنها حيوان خطير خاصة عندما تكون غاضبة، لذلك بقيت وقمت بتصوير الأمر على هاتفي، أعتقد أن المتاجر بها كل شيء، حتى السحالي".

ووصل فريق الإنقاذ إلى المتجر القريب من العاصمة التايلاندية، بانكوك، وتم سحب السحلية من المتجر، قبل نقلها من المكان.

وبحسب الصحيفة، يعتقد أن السحلية الزاحفة كانت تكافح للعثور على الطعام في الخارج، بعد شهور من الطقس الجاف، مع القليل من الأمطار في المنطقة.

يذكر بان السحالي الآسيوية تعيش في المياه والبرك في المدن الكبيرة في تايلاند، وتتغذى على الأسماك والثعابين والضفادع وفضلات الطعام التي تركها الإنسان، وتعتبر هذه السحالي عدوانية خاصة عندما تتعرض للتهديد ولديها عضة سامة تحمل أحيانًا بكتيريا ضارة.

 

 
uploads/images/2021/04/VRCpg.jpg
uploads/images/2021/04/VRCpg.jpg
uploads/images/2021/04/VRCpg.jpg

المصدر : وكالة سوا - ديلي ميل البريطانية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد