الديمقراطية تدعو الأونروا للتراجع عن قرار فصل نحو 250 معلما

احتجاج معلمي العقود في غزة

دعت دائرة اللاجئين ووكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية ، إدارة الأونروا الى ضرورة التراجع عن قرارها بفصل نحو 250 معلما يعملون على بند الشواغر اليومي في قطاع غزة.

نص البيان كما وصل وكالة سوا الاخبارية

دائرة اللاجئين ووكالة الغوث بالجبهة الديمقراطية تدعو الاونروا للتراجع عن قرارها بفصل نحو ٢٥٠ معلماً

استنكرت دائرة اللاجئين ووكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين خطوة وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بايقاف عمل نحو ٢٥٠ معلماً يعملون على بند الشواغر اليومي في قطاع غزة .

وقالت الدائرة في بيان صدر عنها، "ما زالت ادارة وكالة الغوث تمارس سياستها التي اعتادت عليها بمعالجة أزماتها بإلقاء العبء على الموظفين والخدمات المقدمة للاجئين". مستغرباً مواصلة الأونروا انتهاج سياسة وقف عمل الموظفين وامتهان كرامتهم دون مراعاة لظروفهم ومعاناتهم.

وأوضحت الدائرة أن هذه الخطوات الممنهجة تتواصل بتزايد وبشكل ملحوظ مع تولي مدير عمليات الاونروا ماتياس شمالي مهامه في قطاع غزة عام ٢٠١٧.

ودعت الدائرة إدارة الأونروا للتراجع عن قرارها الجائر بوقف ٢٥٠ معلماً عن العمل وتثبيتهم والتراجع عن كافة الإجراءات التقليصية للخدمات المقدمة لجموع اللاجئين في ظل ارتفاع نسب الفقر والبطالة والجوع وانعدام الأمن الغذائي والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي صاحبت تفشي فيروس كورونا في قطاع غزة.

دائرة اللاجئين ووكالة الغوث في

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

قطاع غزة /فلسطين

8/4/2021

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد