معروف: من المبكر الحديث عن تخفيف أو تراجع في الإجراءات الوقائية بغزة

رئيس المكتب الاعلامي الحكومي سلامة معروف

شدد رئيس المكتب الاعلامي الحكومي في غزة، سلامة معروف اليوم الخميس، على أن كافة السيناريوهات والإجراءات مطروحة لدى خلية الأزمة، مضيفًا: "ولكن نسير في الإجراءات وفق ما تقتضيه توصيات وزارة الصحة باعتبارها جهة الحسم في تحديد الإجراء المناسب الذي ينعكس على الحالة الوبائية".

وأضاف معروف خلال حديثه لإذاعة "صوت الأقصى": "نسعى أن لا تؤثر الطقوس والعبادات التي يشهدها شهر رمضان المبارك على الحالة الوبائية من خلال المتابعة الميدانية في المساجد والأماكن التي تشهد تجمعات للمواطنين".

وتابع: "نحاول قدر الإمكان أن تكون سياسية إقرار الإجراءات وفق منطق التدرج بمعنى عدم الذهاب إلى إجراءات مشددة تؤثر على الحالة العامة في القطاع".

وأوضح معروف أن عملية التقييم والمتابعة لكل الإجراءات والحالة الوبائية تتم بشكل يومي، مشيراً إلى أنه من المبكر الحديث عن تخفيف أو تراجع في الإجراءات الوقائية المعلنة.

وزاد: "قد نكون أمام سيناريو استمرار الإجراءات على حالها دون الحاجة للمزيد من تشديدها، لأننا لا زلنا في ذروة الموجة الوبائية".

وأوضح معروف أن الإجراءات الحكومية المعلنة لم تصل إلى حد الإغلاق حتى نتحدث عن إعاقة العملية الشرائية في المحال والمولات التحارية.

وبخصوص الأسواق الشعبية الأسبوعية، فإن القرار حتى اللحظة بشأنه هو منع إعادة فتحها للحد من حركة التجمعات وعملية المخالطة. وفق سلامة معروف

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد