البيت الأبيض يعلن موقفًا جديدًا من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

الرئيس الأميركي جو بايدن

أعلن البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، موقفًا جديدًا من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال البيت الأبيض إن "الرئيس جو بايدن، ما يزال يؤمن أن حل الدولتين هو الطريق الوحيد للسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

وكانت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، قد أعلنت الخميس الماضي، أن بايدن قرر استعادة برامج تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني.

وقالت في كلمتها أمام مجلس الأمن لاستعراض التقرير السابع عشر حول تنفيذ القرار 2334 الصادر عام 2016، اليوم الخميس، إن الرئيس الاميركي جو بايدن يعمل على استعادة برامج المساعدة الأميركية التي تدعم التنمية الاقتصادية والمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني.

وأوضحت: أن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ستدعم من خلال هذه المساعدة جهود الاستجابة لجائحة كورونا التي تقدمها خدمات الإغاثة الكاثوليكية في مرافق الرعاية الصحية في الضفة الغربية وقطاع غزة، وبرامج المساعدة الغذائية الطارئة للتجمعات السكانية التي تواجه انعدام الأمن الغذائي، والتي تفاقمت بسبب جائحة كورونا.

وقالت: إن هذه المساعدة العاجلة والضرورية هي جزء من التزامنا المتجدد تجاه الشعب الفلسطيني، وستساعد هذه المساعدات الفلسطينيين الذين هم في أمس الحاجة إليها، الأمر الذي سيجلب المزيد من الاستقرار والأمن لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء، وإن ذلك يتماشى مع "اهتماماتنا وقيمنا، ويتماشى مع جهودنا للقضاء على الوباء وانعدام الأمن الغذائي في جميع أنحاء العالم".

المصدر : قناة الجزيرة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد