بالصور: غنام تؤكد على ضبط الأسعار والأسواق خلال شهر رمضان

أسواق رام الله

نظمت غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة، اليوم الأربعاء، لقاءً بالتعاون مع جمعية حماية المستهلك وحضره عدد من تجار وشركات وموردي المواد الغذائية الاساسية، لترتيب وتنظيم الاسواق خلال الشهر الفضيل.

وأكدت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، خلال مشاركتها في اللقاء، أن ضبط أسعار السلع ومنع الاحتكار واستغلال الظروف هي مهمة تكاملية بين كافة جهات الاختصاص وغرفة تجارة وصناعة المحافظة خاصة مع قرب حلول شهر رمضان الفضيل، لافتة الى أن لجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة ستكثف جولاتها لمتابعة الأسواق وضبطها.

وأشارت غنام إلى أنه لا بديل عن خلق التوازن بين الصحة والاقتصاد في ظل أزمة كورونا التي يعاني منها شعبنا معربة عن عن ادراكها للمشاكل التي تواجه التجار والمواطنين على حد سواء وأنها ستعمل بدورها على رفع مطالب التجار للجهات المختصة .

وأشادت غنام بدور القطاع الخاص الفلسطيني ووقوفه لجانب الحكومة في كل الازمات مؤكدة ان الحكومة تقف ايضاً الى جانب القطاع الخاص وتعمل على حماية مصالحه، مطالبة التجار بضرورة التشدد بإجراءات السلامة العامة حماية لهم ولعائلاتهم وللجميع. مؤكدة على ان الاغلاق وحده ليس حلاً ولكن ايضاً فتح المحلات التجارية بدون التزام يشكل خطراً وتهديداً على الجميع.

بدوره، رحب عبد الغني العطاري رئيس الغرفة التجارية بالدكتورة ليلى غنام والاخوة التجار مهنئاً الجميع بمناسبة قرب حلول الشهر الفضيل ومؤكداً على ان هذا الشهر هو شهر الخير والبركة وهو شهر التضامن والتظافر بين ابناء شعبنا. مطالباً الاخوة التجار بتقديم التسهيلات اللازمة للمواطنين ومراعاة الظروف المعيشية التي يمر بها شعبنا الفلسطيني ،في ظل جائحة كورونا وتفشي الوباء وارتفاع مستويات البطالة الناتجة عن هذا الوضع.

وأوصى العطاري بعدم رفع اسعار المواد الاساسية، وتوفيرها للمواطنين بأسعار تنافسية، كما طالب بفتح الاسواق ايام الجمعة والسبت وتمديد ساعات العمل ولكافة القطاعات الاقتصادية.

من جانبه، أكد رئيس جمعية حماية المستهلك صلاح هنية على ضرورة توفير الحماية لمستهلكين وتعزيز دور المنافسة الشريفة خاصة بأن الشهر الفضيل يشهد اقبالاً كبيراً على استهلاك المواد الغذائية، ومن هنا تأتي الأهمية في العمل على توفير هذه المنتجات وبأسعار تنافسية لتكون بمتناول جميع المواطنين خاصة الاكثر حاجة.

وشارك في اللقاء نائب رئيس الغرفة محمد النبالي وأعضاء مجلس ادارة الغرفة التجارية زاهر حميدات أمين السر،  بسام رباح أمين الصندوق، والمهندس محمد عابدين نائب امين السر، و سعدي الخليلي مسؤول ملف العلاقات العامة، و ناجح القاضي العلاقات العامة واعضاء مجلس الادارة نادر مصلح و زياد اللفتاوي، وصلاح حسين المدير العام.

917454a9-8a3d-45ea-9d11-3a07457a5d41.jfif
ec1a0b87-ed62-41b0-aa53-7aa460e2b4cd.jfif

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد