"بسبب شرائه زجاجة مياه" .. الشرطة الفلبينية تتسبب بوفاة شاب

وفاة شاب فليبيني بسبب شراءه زجاجة مياه

توفي شاب فلبيني، اليوم الأربعاء، بعد أن أجبرته الشرطة الفلبينية، على القيام بـ300 تمرين "سكوات"، عقوبة له لخرقه الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

وقامت الشرطة بالقبض على الشاب دارين مانوج بيناريدوندو، البالغ من العمر 28 عاما، في مدينة جنرال ترياس، على مشارف العاصمة مانيلا، وهو يشتري زجاجة مياه من متجر، ومتجاوزا لحظر التجول المفروض ابتداء من الساعة 6 مساء.

ووفقاً لما نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن زوجة دارين "ريتشيلين بالسي"، قولها: "إن المتوفى أجبر قبل وفاته بيومين على القيام بـ100 تمرين "سكوات"، وكرر ذلك ثلاث مرات، لأنه فشل في تنفيذ الحركات من أول مرة".

يشار إلى أن سكوات أو القرفصاء هو من تمارين التدريب بالأثقال الذي يقوم بتدريب كامل عضلات الجسم السفلية مثل عضلات البطن والحوض والساقين.

وحسب وسائل إعلام فلبينية أوضحت ريتشيلين، أن زوجها ظل غير قادر على الوقوف ليوم كامل، كما أنه كان يزحف على الأرض، لأن رجليه وركبتيه كانتا تؤلمانه كثيرا.

وبينت ريتشيلين إلى أن حال زوجها ساءت أكثر، حيث سقط في الحمام، وأصيب بنوبة قلبية، ما جعل رجال الإسعاف يلجأون إلى الإنعاش القلبي الرئوي، ولكن جهودهم ذهبت هباء، وتوفي دارين.

الجدير ذكره أن الفلبين تشهد واحدة من أسوأ حالات انتشار المرض في آسيا، وتستقبل مستشفيات العاصمة أعدادا قياسية تفوق طاقتها من المرضى يوميا في حين تواجه السلطات تأخرا في توريد اللقاحات المضادة للمرض، حيث سجلت الفلبين ارتفاعات جديدة في الحالات اليومية التي تجاوزت 15 ألف إصابة يوم الثاني من أبريل، أغلبها في العاصمة مانيلا، وفق ما ذكرت "رويترز".

المصدر : سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد