ما معنى إسم آرام - هل هو اسم مسلم أو مسيحي

ما معنى إسم آرام

شهدت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية البحث عن معني اسم أرام، وذلك بعد تسمية الناشطة اليمينة توكل كرمان، حيث شكل الاسم جدلا واسعا بين النشطاء في اليمن ومعظم متابعها في الوطن العربي بين مؤيد ومعارض.

وتصدر البحث في اليمن خلال الدقائق الماضية البحث عن معنى إسم آرام في قاموس معاني الأسماء، إذ تنشر لكم وكالة سوا الاخبارية تفاصيل معني الاسم وهل يجوز تسمية الى المسلمين أو المسحين اكثر.

وقال العلماء إن اسم آرام يصلح أكثر شيء للمسحين ، ولكن جائز تسميته حيث فضل المسلمون تسمية من اسماء الانبياء والصحابة وامهات المؤمنين لأنه الدين الاسلامي الحنيف حث على ذلك.

وأوضح ان اسم "آرام"، اسم علم مذكر توراتي، وقد يُستعمل للمؤنث لعدم وجود مذكر ومؤنث في لغتهم، حيث وأطلق هذا الاسم في التوراة على الابن الخامس لسام بن نوح ويستخدمه الأرمن بكثرة.

معناه: الهدوء، الراحة، الأمان، العلوّ، السكينة، كذلك عربي بصيغة الجمع، بمعنى: الأعلام، وهي حجارة توضع مَعلماتِ في الصحراء دليلاً وهداية. (معناه: الأمان).

وشاركت في الحصول على جائزة نوبل للسلام لعام 2011، لتصبح أول يمنية، وأول امرأة عربية، وثاني امرأة مسلمة تفوز بجائزة نوبل.

وتوكل عبد السلام خالد كرمان (من مواليد السابع من فبراير عام 1979) صحفية، وسياسية، وناشطة حقوقية يمنية. تقود منظمة «صحفيات بلا قيود» التي شاركت بتأسيسها في عام 2005.

وأصبحت الواجهة الأشهر دوليًا للانتفاضة اليمنية عام 2011 والتي تعد جزءًا من ثورات الربيع العربي. في عام 2011، أطلق عليها بعض اليمنيين اسم «المرأة الحديدية» و«أم الثورة».

اكتسبت كرمان مكانة بارزة في بلدها بعد عام 2005 بدورها كصحفية يمنية ومدافعة عن خدمة أخبار الهاتف المحمول التي رُفض ترخيصها في عام 2007، وقادت بعد ذلك احتجاجات من أجل حرية الصحافة. نظمت احتجاجات أسبوعية بعد مايو عام 2007 لتوسيع نطاق قضايا الإصلاح. أعادت توجيه الاحتجاجات اليمنية لدعم «ثورة الياسمين»، وهو الاسم الذي أطلقته على ثورات الربيع العربي بعد أن أطاح الشعب التونسي بحكومة زين العابدين بن علي في يناير عام 2011. كانت من أشد المعارضين الذين طالبوا بإنهاء نظام الرئيس علي عبد الله صالح.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد