الناشطة اليمنية توكل كرمان تعلن انجابها طفلا "آرام" وأسمه يثير الجدل

الناشطة اليمنية توعل كرمان

"آرام" طفلا لم يبلغ عمره ساعات معدودات خرج من رحم أمه ليشعل مواقع التواصل الاجتماعي حول معني وأصل أسمه الذي أطلقته عليه أمه بعد ما أنجبتنه.

أعلنت الناشطة اليمنية "توكل كرمان" الحائزة على جائزة نوبل للسلام فجر الأربعاء انجابها لطفل أسمته "آرام" مثيرة بذلك الاسم تفاعلا بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حول معني وأصل هذا الاسم.

وجاء ذلك في تغريدة لتوكل كرمان على صفحتها الرسمية على تويتر حيث قالت: "رزقني الله وزوجي الحبيب محمد مولودا جديدا سميناه آرام، نفع الله به وطنه وأمته والإنسانية جمعاء وجعله مباركا أينما كان".

 

 

وعلق صاحب حساب عامر بامقطوف على الاسم قائلا: "آرام أسم علم مذكر مؤنث وهو في الأساس اسم من التوراة، ويعنى الهدوء والسكينة، والخلود للراحة، وفي اللغة العربية يعني الدليل والأعلام وهي الحجارة التي توضع في الصحراء لاستدلال على الطريق الصحيح، وفي اللغة الكردية يعنى الأمان والأمن، وآرام هو اسم الابن الخامس لسام ابن نوح".

أما صاحب حساب عبد العزيز صالح فعلق قائلا: "أرام هي المفرد التي أشتق منها كلمة عرب أو العرب ومعناها ألرحل بتشديد الراء في النطق وتشمل أرض الجزيرة العربية جمعاء وإيران ايضا التي لم تكن معروفه بهذا الاسم قديما.. اتكلم عن فترة عندما كان الخليج مجرد أرخبيل ضيق ومن ثم نشكل بما يعرف بالخليج العربي".

 

المصدر : وكالة سوا- سي ان ان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد