مصر: وفاة طفلين أشقاء بسبب الشعيرية سريعة التحضير

شعيرية سريعة التحضير

كشفت أجهزة الأمن المصرية، مساء الثلاثاء، عن وفاة طفلة وأخيها الشقيق في محافظة ادفو في قرية أسوان، موضحةً بأن هناك حديث يدور حول أن السبب الذي أودى بحياة الطفلتين، هو تناولهم للشعيرية سريعة التحضير. 

وبينت الأجهزة أنه وفقاً للمباحثات التي أجروّها للكشف عن صحة سبب الوفاة، بأن الطفلتان قاما بشراء وجبة شعيرية سريعة التحضير من احدى البقالات في القرية، ومن ثم شعرا بحالات متكررة من الاعياء، نقلا على اثرها إلى المستشفى، ومن ثم خرجوا عقب تحسن حالتهم الصحية. 

وتابعت: "وعقب يومين شعرا بحالة إعياء أخرى وتوجها إلى المستشفى إلا أنهما توفيا حال وصولهما، وقام أهليتهما باستخراج تصريح دفن ودفنهما دون الإبلاغ عن الواقعة، فتم تحديد مالك محل البقالة وضبطه، واتخاذ الإجراءات القانونية". 

من جانبها، أكدت بسمة سليمان رئيس لجنة فحص الشكاوى واللجنة العلمية للمواد المضافة بهيئة سلامة الغذاء، أن اللجنة أرسلت لجنة لقرية الطفلان؛ كي تكشف الحقائق وراء هذا الحدث، مفيدةً بأنه سيتم اعلان النتيجة فور التوصل لها.

وأشارت سليمان إلى أن أن هناك مسئولية على المصنع والمستهلك، لافتة إلى أن النودلز نشويات بها مواد مضافة، وغير غذائية لتحسين الصناعة لزيادة مدة الصلاحية أو مكسبات طعم أو لون أو مواد مضادة للأكسدة، ويجرى وضعها بنسب، والاستهلاك والتناول الزائد تتراكم المواد الكيماوية في الجسم وعلى المدى البعيد يتسبب في مشكلات صحية. 

ونوهت في حديثها إلى أن سلامة الغذاء تعتمد على درجة الحرارة والتخزين في استخدام المادة الغذائية وأى مشكلة في ميكروب أو سوء تخزين، فإن درجة الحرارة العالية قد تقضى على الميكروبات. 

المصدر : اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد