أول زيارة في عهد بايدن.. وزير الدفاع الأمريكي يزور إسرائيل الأسبوع المقبل

الرئيس الأمريكي جو بايدن

تحدث مسؤولون إسرائيليون، مساء الثلاثاء، عن زيارة وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى إسرائيل خلال الأسبوع المقبل، والتي تعد  الزيارة الأولى من نوعها لمسؤول كبير في ظل تولي الرئيس الأمريكي جو بايدن مقعده الرئاسي. 

فيما لم تعلق وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) ومكتب وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس على هذه الأنباء، ولكن في ذات الوقت لم تنفيها.

وأوضحوا بأن هذا اللقاء يأتي في إطار بحث البرنامج النووي الإيراني، والأنشطة الإيرانية في الشرق الأوسط، والأوضاع في سورية ولبنان، حيث أنه من المقرر أن يجتمع مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وغانتس، ووزير الخارجية، غابي أشكنازي. 

كما يبحث أوستن خلال زيارته المُرتقبة لإسرائيل التفاهمات الأمنية بين إسرائيل والولايات المتحدة فيما يخص الحفاظ على التفوق النوعي للجيش الإسرائيلي في المنطقة، بحسب المصدر ذاته. 

ونوه التقرير إلى أن هذه الزيارة تأتي بهدف تأكد الحكومة الإسرائيلية من استمرار الالتزام الأمريكي في ظل الحكومة الجديدة، بالتفاهمات التي كانت قد توصلت إليها مع إدارة الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، بهذا الخصوص. 

وتأتي الزيارة في الوقت الذي تركز فيه إدارة بايدن، جل اهتماماتها الخارجية على الصين وروسيا، وأيضاً بالتزامن مع تصاعد الصراع البحري بين إيران وإسرائيل، الذي خرج، مؤخرا، إلى العلن.

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد