الحايك يطالب الداخلية بغزة بإعادة النظر بقرار منع حركة الشاحنات والسيارات

علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في قطاع غزة

طالب علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في قطاع غزة ، مساء اليوم الثلاثاء، وزارة الداخلية بغزة بإعادة النظر بقرار منع حركة الشاحنات وسيارات التوزيع التجارية.

وقال الحايك في تصريح صحفي، إن "القرار من شأنه التأثير على إمدادات المنشآت والمحال التجارية بالبضائع والمنتجات التي توزع يومياً، لاسيما مع اقتراب شهر رمضان المبارك."

وأضاف الحايك أن "القطاع الخاص مع أي إجراءات تتخذها الجهات المسئولة في قطاع غزة للحد من تفشي فيروس كورونا ، بشرط ألا تتعارض مع تلبية احتياجات السكان الأساسية، وبما لا يعيق نشاطات القطاعات التجارية التي تعتبر من الركائز الأساسية لتلبية احتياجات المواطنين".

إقرأ أيضاً: قرارات وزارة الداخلية في غزة لمواجهة تفشي كورونا

وثمن الحايك الجهود المبذولة من وزارتي الصحة والداخلية لمكافحة فيروس كورونا، مشدداً على ضرورة التكاتف الوطني والتوجه نحو تعزيز صمود المواطن والعمل على حل مشاكله، والتخفيف من معاناته في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها أكثر من 2 مليون مواطن في قطاع غزة.

ودعا الحايك الجهات الدولية والحكومية لضرورة التدخل للتخفيف من حدة سوء الأوضاع الاقتصادية التي يعاني منها سكان قطاع غزة منذ 14 عامًا بفعل التراكمات الاقتصادية الناتجة عن الحصار الإسرائيلي والانقسام الفلسطيني، وأخير اً تفشي فيروس كورونا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد