نبذل جهوداً لتحسين الوضع قبل رمضان

بالفيديو: الداخلية بغزة: عمل معبر رفح مستثنى من قرار منع الحركة

إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية ب غزة ، مساء اليوم الثلاثاء، إن "عمل معبر رفح مستثنى من قرار منع حركة المركبات يوم الخميس، وسيعمل المعبر كالمعتاد، وسنسهل حركة المسافرين".

وأضاف البزم في حديث صحفي له، "نبذل جهداً كبيراً من أجل أن ندخل شهر رمضان ونحن في حالة وبائية أفضل، والتزام المواطنين يساعدنا في ذلك".

وأوضح "منذ أسبوعين بدأنا باتخاذ إجراءات وقائية لمواجهة تصاعد الحالة الوبائية، وتدرجنا فيها حتى وصلنا للإجراءات الجديدة التي تم الإعلان عنها اليوم".

إقرأ أيضاً: قرارات وزارة الداخلية في غزة لمواجهة تفشي كورونا

وأشار البزم إلى أن قرار منع تحرك المركبات يأتي للتقليل من حركة المواطنين واقتصارها على إطار ضيق، وذلك من أجل الحد من ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا.

وشدد على أنه سيتم اتخاذ عقوبات رادعة بحق المخالفين لإجراءات الوقاية والسلامة في جميع القطاعات والمنشآت، والشرطة ستكثف جولاتها ومتابعتها في هذا الإطار.

وتابع "سنكون مع تقييم جديد للحالة الوبائية مع بداية شهر رمضان الأسبوع المقبل"، مضيفاً "نأمل ألا نذهب لإجراءات جديدة ولكن إذ استمرت الحالة الوبائية في التصاعد سيدفعنا ذلك لاتخاذ مزيد من الإجراءات.

إقرأ أيضاً: تعليم غزة تقرر اغلاق المدارس والتحول للتعليم عن بعد

ولفت البزم إلى أن الأجهزة المختصة لديها تعليمات بتسهيل عمل لجنة الانتخابات المركزية خلال أيام منع الحركة المعلن عنها؛ لتتمكن من القيام بواجبها في التحضير للعملية الانتخابية.

ونوه إلى أن هناك تعليمات للشرطة بتشديد إجراءات ضبط الإغلاق الليلي اليومي بشكل كبير؛ حتى نتمكن من مواجهة الحالة الحالية.

وفيما يلي البث المباشر نقلاً عن صفحة الوزارة على "الفيس بوك":

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد