صورة: السعودية تعلق الاعتكاف وإقامة الإفطار والسحور بالمساجد في رمضان

السعودية تعلق الاعتكاف وإقامة الإفطار والسحور بمساجد رمضان

قررت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية تعليق إقامة سفر الإفطار والسحور والاعتكاف في الجوامع والمساجد، والمرافق التابعة لها، ضمن الإجراءات الاحترازية الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا .

وأكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، عبد اللطيف بن عبد العزيز، في تصريح له، اليوم الثلاثاء، أن وزارته اتخذت عدداً من الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المختصة للعمل بها في مساجد وجوامع المملكة خلال شهر رمضان المبارك.

وشمل قرار الشؤون الإسلامية تعليق الاعتكاف في جميع الجوامع والمساجد، والتوسع في أماكن إقامة صلاة عيد الفطر في جميع مصليات الأعياد لتشمل الجوامع والمساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة.

وأوضح القرار أن جميع ما يتعلق بإقامة صلاة التراويح والقيام في المساجد والجوامع ستتم الإفادة عنه لاحقاً في بيان تصدره الوزارة.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية أعلنت رفع الطاقة التشغيلية للمسجد الحرام بمكة المكرمة، ومنح تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات في المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي ابتداء من بداية رمضان، مع تحديد استراتيجية خاصة لاستقبال المعتمرين بالشهر الكريم.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في السعودية، وفقاً لآخر الإحصاءات الرسمية، 386 ألفاً و300 إصابة، شفي منها 375 ألفاً و471 حالة، في حين بلغ عدد الوفيات المتأثرة بالفيروس 6624 حالة.

المصدر : الخليج اونلاين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد