بالصور: فتاة بريطانية تعاني مرضاً نادراً تقتحم عالم الأزياء

عالم الأزياء والموضة

في حادثة الأولى من نوعها، فتاة بريطانية صماء وتعاني من الصلع، تحقق حلم طفولتها، بعد توقيعها على عقد مع وكالة لعرض الأزياء والموضة.

الجدير ذكره أن هانا هاربين تعاني منذ ولادتها من متلازمة "هي ويلس" أو "خلل التنسج الأديمي الظاهر"، وهي حالة نادرة، أصابت 30 شخصا فقط في جميع أنحاء العالم، وتؤدي إلى نمو غير طبيعي للجلد والشعر والأظافر والأسنان والعينين.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن هانا قولها: "تعرضت للتنمر طوال حياتي، وكثيرون كانوا يعتقدون بأني مصابة بالسرطان بسبب صلعي. فكرت في الانتحار مرات كثيرة".

وأضافت هانا: "أشعر بالأمل والقوة، إذ سأمثل من يعاني من إعاقة في هذا الميدان، وآمل أن أحطم الصورة النمطية في أذهان كثيرين عن ذوي الإعاقة، إذ أعتقد أن الجميع يتمتع بحقوق متساوية".

وتابعت: "سأحارب من خلال عملي أشكال التمييز التي يتعرض لها ذوو الإعاقة عبر تعاوني مع وكالة Zebedee Management، المتخصصة في العروض التي تعيد تعريف مفهوم الجمال والإعاقة".

وأوضحت هانا أن عملها الجديد كان حلمها منذ الطفولة، لافتة إلى أن الكثيرين أخبروها باستحالة تحقيقها لذلك الأمر.

وأشارت إلى أن ارتدائها للشعر المستعار يمنحها الثقة بنفسها على نحو أكبر، لافتة إلى مساعدتها لنساء يعانين من الصلع عبر تبرعات بشعر مستعار لغير القادرين على شرائها.

ووجهت هانا رسالة للمتنمرين قائلة: "الكراهية تجعل قلوبنا قاسية. إن رأيت شخصا يتنمر على غيرك انصحه، بدلا من مجرد الشعور بكرهه، انشروا الحب وأحبوا أنفسكم".

1-1427770.jpg
1-1427769.jpg

المصدر : سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد