الإمارات تعلن تشغيل محطة "براكة" للطاقة النووية

علم الامارات

أعلن الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي في تغريده عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، عن بدء التشغيل التجاري لأولى لمحطات براكة الأربع للطاقة النووية السلمية.

وقال محمد بن زايد “بفضل الله، تتواصل إنجازاتنا في الوقت الذي نحتفي فيه بالعام الخمسين.. اليوم تبدأ أولى محطات براكة للطاقة النووية السلمية التشغيل التجاري.. إنجاز عربي تاريخي، نثمن دور شباب الوطن الذين يقودون مستقبل الإمارات في القطاعات الحيوية".

 

 

ومن جانب أخبر قال الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على تويتر، "محطة تاريخية دخلتها دولة الامارات اليوم جهد 10 أعوام و2000 مهندس وشاب إماراتي و80 شريك دولي.. ورؤية قائد أدخل الإمارات مرحلة تنموية غير مسبوقة.. أول ميجاواط من أول محطة نووية عربية يدخل شبكتنا الكهربائية.. مبروك شعب الامارات.. مبروك لأخي محمد بن زايد.

وبحسب وكالة وام الإمارتية يقول محللون اقتصاديون أن مشروع براكة للطاقة هو رافعة للنمو الاقتصادي وتوطين تكنولوجيا الطاقة النووية السليمة ويساهم في إيجاد ألاف فرص العمل الجديدة إضافة الى نقل المعرفة وتوطين التقنيات الحديثة، وأن الهدف الاستراتيجي الذي تؤكد عليه الأمارات دائما في مشاريعها الكبيرة والاستثنائية هو ان تكون سباقة ومنفردة من خلال رؤية بعيدة المدي.

 

المصدر : وكالة وام الأماراتية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد