موعد أذان المغرب في رمضان 2021 - فلسطين

شهر رمضان 2021

يتساءل كثيرون عن موعد أذان المغرب في رمضان 2021، في فلسطين وقطاع غزة على وجه الخصوص، وذلك مع اقتراب حلول الشهر المبارك الذي قد يصادف الثالث عشر من شهر أبريل الجاري.

ويتفاوت وقت موعد أذان المغرب في رمضان 2021 في فلسطين، حيث يرفع في العاصمة القدس في تمام الساعة 7:14 دقيقة مساءً، أما في قطاع غزة فيرفع أذان المغرب في تمام الساعة 7:16 دقيقة.

وبدأ الفلسطينيون في كافة المناطق الفلسطينية بالاستعداد لقدوم شهر رمضان المبارك، حيث تزينت بعض المدن بمظاهر الشهر الفضيل، فيما بدأت المحال التجارية في عرض ما يحتاجه المواطن من مواد غذائية خاصة بشهر رمضان.

ويمر شهر رمضان 2021 في وقت تشتد في الطفرة الثانية من فيروس كورونا ، وسط إجراءات وقائية فرضتها الحكومة الفلسطينية في مناطق الضفة الغربية، وإجراءات مماثلة فرضتها السلطات الحاكمة في قطاع غزة.

ورغم الإجراءات التي فرضها فيروس كورونا على حركة وحياة المواطنين في فلسطين، إلا ان مظاهر الاستعداد لشهر رمضان ما زالت مستمرة، وسط حركة خجولة بسبب تأخر صرف رواتب الموظفين.

ومن المتوقع بعد صرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية أن تشهد الأسواق الفلسطينية حركة نشطة على شراء المواد الغذائية الخاصة بشهر رمضان 2021، خاصة وأن صرفها يأتي عشية قدوم الشهر المبارك.

إجراءات حكومية في رمضان 2021

وأعلنت الحكومة الفلسطينية اليوم الاثنين استمرار إجراءات التخفيفية التي أعلنت يوم أمس الأحد لما قبل شهر رمضان 2021 ، مع تأكيدها على الاستمرار في التدابير الوقائية خاصة ارتداء الكمامات والابتعاد عن التجمعات ومنع بيوت العزاء والاحتفالات.

وأوضحت الحكومة الفلسطينية ان ترتيبات خاصة لشهر رمضان 2021 سيعلن عنها مطلع الأسبوع المقبل قبيل حلول الشهر الفضيل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد