نتائج الكورس الاول 2021 - نتائج القبول المركزي 2020-2021 في العراق

علم العراق - توضيحية

شهدت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية البحث عن نتائج الكورس الاول 2021، إذ نتشر لكم وكالة سوا الاخبارية، اليوم الاثنين 5 ابريل 2021، رابط نتائج الكورس الاول 2021، لكافة الطلاب المشاركين عبر وزارة التربية والتعليم العراقية لمعرفة النتيجة فور نشرها

ونشرت وزارة التربية والتعليم العراقية، نتائج الكورس الاول 2021 لجميع الطلاب في كافة المحافظات العراقية، عبر الموقع الرسمي التابع للوزارة، وذلك بعد الانتهاء الشهر الماضي من تقديم الامتحانات نصف السنة الدراسية الثانوية 2021 في العراق.

وقالت مصادر تعليمية في تصريحات تابعتها سوا، إن نتائج امتحانات نصف سيكون غير مركزي وبحسب نسبة انجاز التصحيح لكل مدرسة، مشيرة الى انه بعض المراحل نشرتالنتائج عبر الانترنت وسيتبعها اعلان نتائج مرحلتي المتوسطة والاعدادية بعد ان تنجز اللجان الامتحانية داخل المدارس فحصها وتدقيقها، ليتم اعلانها للطلبة من خلال الجروبات الرسمية للمدارس.

 نتائج الكورس الاول 2021 إضغط هنــــــا

في ذات السياق، عقدت وزارة التربية اجتماعاً موسعاً للجنة الوطنية لمناهج الدراسات القومية (الكردية - التركمانية - السريانية)، من اجل تبادل الآراء ووجهات النظر وبحث السُبل الكفيلة لمعالجة ما يطرأ من معوقات تخص الجانب التعليمي لهم .

ونقل بيان صادر عن المكتب الإعلامي ان الاجتماع الذي ترأسهُ مدير عام الدراسة التركمانية السيد جتين عبد الكريم كوله تناول عدة أمور تربوية تخص المناهج والاشراف والتدريب وكيفية الارتقاء بها والتركيز على إزالة جميع المعوقات خاصة في تهيأة الكتب المنهجية من قبل الوزارة .

من جانبها اكدت وزارة التربية دعمها لكافة شرائح المجتمع العراقي واستعدادها التام للعمل مع القوميات الأخرى من اجل الوصول الى افضل المستويات في النظام التعليمي، يذكر ان الاجتماع شارك فيه مدير عام الدراسة السريانية السيد عماد سالم ججو ومدير قسم المناهج والتقنيات في المديرية العامة للدراسة التركمانية وعدد من الشخصيات التربوية المهتمة بهذا الجانب .

كما أصدرت وزارة التربية، التعليمات الخاصة بشأن العمل بنظام المحاولات لطلبة التعليم المهني للعام الدراسي 2020 – 2021 .

وأشارت المديرية العامة للتعليم المهني عبر البيان الذي نقلهُ المكتب الإعلامي ان يكون الطالب في العام الدراسي 2017 - 2018 في الصف الثاني الاعدادي المهني ونجح فيه، بالإضافة إلى ذلك يكون الطالب في العام الدراسي 2018 - 2019 سنة أولى في الصف الثالث الاعدادي المهني (ترك او رسب) فيه، وتشمل التعليمات أيضاً الطالب الذي يكون في العام الدراسي 2019 - 2020 سنة ثانية في الصف الثالث الاعدادي المهني ورسب (بدرس واحد او درسين).

وأضافت، يتم شمول الطالب بنظام المحاولات سواء كانت دراستهُ صباحية أو مسائية، وفي حالة دوام الطلبة المشمولين بالمحاولات في الدراسة الصباحية او المسائية او قدموا للامتحانات الخارجية يحق لهم التقديم للمحاولات في مدارسهم الاصلية في حال رغبتهم بذلك، هذا وتتحمل الاقسام المهنية وإدارات الإعدادية المهنية مسؤولية عدم ارسال الاستمارات .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد