محدث: الأونروا توقف التعليم المدمج في مدارس قطاع غزة

مدارس الأونروا في غزة

قررت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا اليوم الاثنين وقف التعليم المدمج والتحول الى التعليم عن بعد بشكل مؤقت ، اعتبارا من يوم غد الثلاثاء، وذلك نظرا للزيادة الواضحة في أعداد المصابين بفيروس كورونا هذه الأيام.

وبحسب بيان صادر عن الأونروا اطلعت عليه وكالة سوا الإخبارية ، فإنه سيتم مراجعة هذا القرار بشكل اسبوعي.

ودعت الأونروا لضرورة تشجيع الطلاب على توظيف آليات التعليم عن بعد خصوصا المنصة الالكترونية على الرابط التالي اضغط هنا

كما قررت الأونروا إيقاف عقود معلومي المياومة ما عدا معلمي المواد الأساسية الخمسة ( المرحلة الأساسية ، اللغة العربية ، الرياضيات ، اللغة الإنجليزية ، العلوم).

كما قررت كذلك تجميد عقود معلومي البطالة خلال فترة التعليم عن بعد ، مطالبة الأذنة الاستمرار في عملهم والقيام بواجباتهم خلال فترة التعليم عن بعد والاستمرار بإجراءات تعقيم المدارس.

تحديث إعلامي بخصوص خدمات الأونروا في ضوء التطورات الأخيرة فيما يتعلق بكوفيد-19

ستتحول جميع المدارس التابعة للأونروا من الصفوف الأول حتى التاسع إلى بيئة التعلم عبر الإنترنت التي تدعمها منصات التعلم التي تم إنشاؤها للمعلمين والطلاب.

سيتم توفير خدمات الرعاية الصحية الأولية الأساسية على أساس التطبيب عن بعد في المراكز الصحية التابعة للأونروا. ولهذا الغرض، يمكن التواصل عبر الخطوط المجانية للعيادات على الرقم 1800 444 666

ستقوم جميع المراكز الصحية التابعة للأونروا بإجراء الفحص السريع للكشف عن فايروس كورونا للمرضى الذين لديهم شكوى أعراض تنفسية حادة، حيث تظهر نتائج هذا الاختبار في أقل من نصف ساعة.

ستستمر المراكز الصحية التابعة للأونروا بالعمل لتحديد المواعيد من أجل تقديم اللقاح الخاص بكوفيد-19

تقوم الأونروا بتقيم الوضع عن كثب، وستقوم بإبلاغ المجتمع بشكل أسبوعي لضمان تقديم الخدمات بطريقة آمنة لكل من اللاجئين والموظفين.

وتحث الأونروا السكان في قطاع غزة على اتباع كافة الاجراءات الاحتياطية من أجل الحفاظ على سلامة الجميع، بما في ذلك ارتداء الكمامات، وغسل الأيدي، استخدام المعقمات، والالتزام بالتباعد الجسدي، وذلك للحد من انتشار الفايروس

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد