ويكيبيديا من هي الفنانة الشعبية الحاجة الحمداوية - متى توفيت الحاجة الحمداوية

- متى توفيت الحاجة الحمداوية

تصدرت وسم وفاة المطربة الشعبية المغربية الحاجة الحمداوية محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية، حيث قامت وكالات أنباء رسمية بنشر وفاتها  صباح اليوم بعد صراع طويل مع المرض في احد مشافي العاصمة الرباط.

وانتشر خبر وفاة الحاجة الحمداوية كنار في الهشيم خلال الساعات القليلة الماضية، حيث نعى العديد من المطربين والفنانين والنشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفنانة الشعبية الحاجة الحمداوية لما لها تأثير كبيرة وإيحاء لتراث المغربي خلال السنوات السابقة.

إقرء/ي أيضا..سبب وفاة الحاجة الحمداوية المطربة الشعبية

وقالت صحيفة 24 المغربية :"توفيت الفنانة الشعبية الحاجة الحمداوية ،صباح اليوم الاثنين بأحد مستشفيات الرباط، بعد معاناة طويلة مع المرض، حسب ما علم لدى عائلتها.إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم تغمدها برحمتك ومتعها الجنة".

ونشر أحد النشطاء:"حزينة لرحيل الحاجة الحمداوية..كأني فقدت شخص قريب...كنت كنسمع ليها وانا طفلة واكثر من ذلك كنت كنقلدها نلبس بحالها وندير نظارات ونغني اغانيها...كبرت وكبر معي حبي لها رحمها الله واكرم نزلها وا الحاجة الحمداوية وشحال عزيزة عليا".

وكانت ولم تسلم الفنانة القديرة الحاجة الحمداوية من ويل الإشاعة، بعد أن خرجت صفحات بعض مواقع التواصل الاجتماعي، بخبر وفاتها، الأمر الذي أثار ضجة واسعة وجدل كبير بين النشطاء.

من جهتها، نفت الفنانة المغربية الخبر، مؤكدة أنها تنام في هذه اللحظات في منزلها و تتمتع بصحة جيدة، قائلة: "معلوم أن هذه الإشاعة سبق وأن لاحقت الحاجة الحمداوية في العديد من المرات".

الحاجة الحمداوية مطربة شعبية مغربية، من أقدم الفنانات المغربيات في مجال فن العيطة (تراث شعبي أصيل موغل في القدم)، حيث ارتبطت به منذ ظهورها على الساحة الفنية، في وقت كان المجتمع المغربي المحافظ، ينظر فيه إلى الفن نظرة دونية لا ترقى لحاله هذه الأيام.

ويكيبيديا من هي الفنانة الشعبية الحاجة الحمداوية

الحاجة الحمداوية مطربة شعبية مغربية، تعتبر من أقدم الفنانات المغربيات في مجال فن العيطة (تراث شعبي أصيل موغل في القدم)،إذ ارتبطت به منذ ظهورها على الساحة الفنية، في وقت كان المجتمع المغربي المحافظ، ينظر فيه إلى الفن بنوع من التحفظ والحذر. عاشت المجد الذهبي للأغنية المغربية في عقود الخمسينيات والستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، فإنها تعرضت في إحدى مراحل مسيرتها الفنية لتعثرات وظروف صحية ومادية مؤلمة جعلتها في فترة من الفترات، تعرف أسوأ أيام حياتها، وعاجزة عن تلبية أبسط حاجياتها اليومية مثل الدواء والسكن وغيرهما، قبل أن تنهض من جديد، بعد أن التفتت إليها جهات عليا نافذة في الدولة، وأولتها العناية اللازمة.

في أغسطس 2008 التقت ميريام فارس مع الحاجة الحمداوية في تطوان وتقدمت لها بطلب إعادة إحدى أغانيها في ألبومها القادم وهو ما وافقت عليه الحمداوية.

وتحرص وكالة سوا الاخبارية على تقديم كل ما هو جديد لمتابعيها في الخليج والوطن العربي من خلال نشر مقالات. حيث لمعت الفنانة الحاجة الحمداوية في الستينيات القرن الماضي برفقة ثله من النجوم في العالم العربي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد