ويكيبيديا من هي بسمة محمود العتوم زوجة الامير حمزة بن الحسين

ويكيبيديا من هي بسمة محمود العتوم زوجة الامير حمزة بن الحسين

مع انتشار تقارير إعلامية تفيد بتورط زوجة الامير حمزة بن الحسين بسمة محمود العتوم بتواصل مع الجهات أجنبية ومسؤولين سابقين كبار ثبت تورطهم في امن واستقرار المملكة تم اعتقالهم من قبل السلطات الاردنية، وزردات محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية البحث عن تفاصيل حياة بسمة محمود العتوم زوجة الامير حمزة.

وأفادت وسائل إعلام أردنية بأن الامير حمزة بن الحسين عقد قرانه على بسمة محمود العتوم في يناير عام 2012، وسط احتفال اقتصر على الاهل والعائلة الملكية كما قامت بإنجاب، زين، نور، بديعة، نفيسة، حسين.

واوضحت ان بسمة محمود العتوم تعد الزوجة الثانية للأمير حمزة بن الحسين، حيث تحمل الجنسية الاردنية والكندية، حيث ناشئة في كندة منذ نعومة أظافرها حيث حصلت على بكالوريوس في الإدارة بالإضافة لفنون الطيران كهواية شخصية.

والتحقت بسمة محمود العتوم بأكاديمية الشرق الأوسط في العاصمة الاردنية عمان عام 2005، لتحصل بعد ذلك على رخصة مدرب طيران كأول أمراه في الوطن العربي التي تحمل رخصة لممارسة الألعاب الهوائية الجوية الخطرة "إيروباتكس".

وتعرفت بسمة محمود العتوم على الامير حمزة بن الحسين، عندما كانت تقوم بتدريب الأمير على الطيران في وادي رم والعقبة حيث تعمل في أكاديمية ايلا للطيران، بعد ذلك جرى تعاف بين الطرفين.

والأمير حمزة بن الحسين بن طلال بن عبد الله (مواليد 29 مارس 1980 –) هو الابن الأكبر للملك الحسين من زوجته الرابعة الملكة نور الحسين، فهو الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني (ملك الأردن الحالي)، كان ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية السابق، كما كان ضابط سابق في الجيش الأردني.

وتولى ولاية العهد بالفترة بين 7 فبراير 1999 إلى 28 نوفمبر 2004. ذكرت الملكة نور في سيرتها الذاتية أنها هي والملك حسين سميا حمزة بهذا الاسم نسبة لحمزة بن عبد المطلب. في الساعة الحادية عشرة من يوم السبت 3 أبريل 2021، قال في مقطع فيديو أنه وُضع قيد الإقامة الجبرية في إطار حملة اعتقالات لشخصيات أردنية بارزة في عمّان، إلا أنه نفى الجيش الأردني في وقت سابق أن يكون الأمير حمزة قيد الإقامة الجبرية، لكنه قال أنه تلقى أوامر بوقف الأعمال التي يمكن أن تستهدف "أمن واستقرار" البلاد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد