إسرائيل تُخصص ملايين الشواكل لحماية بيئة مستوطنات غلاف غزة

نفايات المستوطنات

صادق صندوق التنظيف التابع لوزارة حماية البيئة الإسرائيلية على ميزانية لبرنامج تعزيز الصمود البيئي في سديروت والمناطق المحيطة بها، والذي يتضمن خطوات مهمة في مجالات حماية البيئة. 

وذكرت صحيفة " معاريف" اليوم ، أن صندوق التنظيف التابع لوزارة حماية البيئة الإسرائيلية وافق مؤخراً على ميزانية لبرنامج تعزيز إجراءات مهمة في مجالات حماية البيئة ، بمبلغ إجمالي قدره 121.5 مليون شيكل.

وقالت وزيرة حماية البيئة جيلا جمليائيل: "لقد اتخذنا خطوة مهمة أخرى من شأنها تعزيز المستوطنات المحلية في حزام غزة ، من خلال تدوير النفايات في المنطقة، وتعزيزها سيساعد سكان حزام غزة".

 وأوضحت الصحيفة أنه من أجل التعامل مع ظاهرة حرائق النفايات التي تشكل خطراً بيئياً ، سيتم تخصيص مبلغ إضافي قدره 30 مليون شيكل كمساعدة للجمعيات المختصة بمعالجة النفايات الزراعية ومنع الدفن. 

بالإضافة إلى ذلك، وكجزء من قرار الحكومة، سيتم تخصيص ميزانيات إضافية لبناء منشأة معالجة متقدمة للنفايات العضوية وتخصيص ميزانيات لتدوير النفايات المنزلية وتشجيع إعادة التدوير، وإنشاء مرفق لمعالجة نفايات البناء في سديروت بحلول عام 2024، وإنشاء نظام لجمع نفايات البناء وإكمال مشروع تركيب الطاقة الشمسية في جميع المدن والمستوطنات في حزام غزة.

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد