حقيقة وفاة المعلق الرياضي مؤيد البدري بفيروس كورونا - ويكيبيديا من هو مؤيد البدر

وفاة المعلق الرياضي مؤيد البدري

انتشر خبر وفاة المعلق العراقي الرياضي مؤيد البدري كنار في الهشيم خلال الساعات الماضية، عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث لم يعلق أي مصدر مقرب أو رسمي ينفي أو يؤكد تلك الاخبار، حيث يعد مؤيد البدري هو معلق رياضي شهير وأكاديمي جامعي، وصاحب برنامج الرياضة في أسبوع على تلفزيون بغداد الرسمي، في حين كان في سبعينات القرن الماضي وجه بارز في التلفزيون مع كامل الدباغ.

وكان قد انتشر في وقت سابق عبر وسائل العلام خبر يفيد بوفاة مؤيد البدري المعلق العراقي جراء نوبة قلبية في العاصمة الاردنية عمان، ولكن سرعان ما خرج عبر صفحتها الشخصية على مواقع التواصل ينفي تلك الشائعات، حيث  كانت الرياضة العراقية في العقود الماضية، أحد أبرز الوجوه المشرفة للوطن العربي، قبل الأحداث السياسية التي أنهكتها والتي تسببت في تشتت المواطنين، وانشغالهم في أمور الحياة الصعبة.

وقالت وسائل إعلام رياضية محلية، اليوم الاحد 4 نيسان 2021، إن المعلق العراقي الرياضي مؤيد البدري توفي جراء أصبته بفيروس كورونا المستجد عن عمر يناهز 86 عاما، في أحد مشافي العاصمة العراقية بغداد، 

فيما نفت وسائل إعلام مقربة من المذيع والمعلق مؤيد البدري كافة الانباء المتداولة حول فواته بفيروس كورونا، مؤكدة انها يتمتع بصحة جيدة وكافة الاخبار المنتشر عار عن الصحة لا اساس لها.

ووفق زوجة شيخ المعلقين الرياضيين، فإن مرض مؤيد البدري أقعده منذ فترة في الفراش، وأصبح غير قادر على الحركة كما كان في السابق، متمنية له السلامة وعدم ترويج الشائعات حول حالته الصحية.

ويكيبيديا من هو المعلق الرياضي العراقي مؤيد البدري 

مؤيد عبد المجيد البدري (21 نوفمبر 1934)، وهو رمز من رموز الكرة العراقية، مقدم برامج ومعلق رياضي عراقي، من مواليد بغداد، منطقة الأعظمية، محلة السفينة.

تعلم مؤيد عبد المجيد القراءة والكتابة في الكتاتيب قبل دخولهِ المدرسة الابتدائية، وبعدها درس في ثانوية الأعظمية في بغداد، وتخرج منها عام 1953، ثم التحق بالمعهد العالي للتربية الرياضية في جامعة بغداد عام 1954، وتخرج منهُ عام 1957. ولقد حصل على بعثة دراسية إلى الولايات المتحدة، وهنالك نال درجة البكالوريوس ثم الماجستير في العلوم الرياضية. وهو أول معلق رياضي عراقي، وتقاعد من العمل الوظيفي في عام 1993.

وهو مؤيد عبد المجيد عبد اللطيف حسين ظاهر حمد علي حسن عرموش بدري (جد عشيرة البو بدري وهي أحد عشائر مدينة سامراء المعروفة) بن حسين (الملقب بعرموش) بن علي بن سعيد بن بدري، وعائلة البدري عائلة يرجع نسبها إلى الصحابي علي بن أبي طالب.

المناصب التي شغلها

أمين صندوق الإتحاد العراقي لكرة القدم.

مدير عام الرياضة المدرسية 1962 - 1984.

مدير الألعاب الرياضية في وزارة الشباب 1962 - 1984.

أستاذ في كلية التربية الرياضية جامعة بغداد.

سكرتير الاتحاد العراقي لكرة القدم 1970 - 1977 .

رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم في 1977 ، 1980 و 1988.

في الصحافة

كان لمؤيد البدري العديد من المشاركات والكتابات في الصحف والمجلات وكان أولها كتب سلسة اسمها (الغيث) عام 1957.

عمل محرراً في مجلة السينما العراقية، قسم الأخبار الرياضية.

ترأّسَ تحرير جريدة الملاعب.

في التلفزيون

عمل كمعلق رياضي منذ 1963.

عمل مقدماً لبرنامج الرياضة في أسبوع 1963 - 1993.

واستنكر الإعلامي الرياضي في قناة الشرقية محمد الناصر في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع تويتر، إصرار الكثيرين على تداول وتناقل خبر وفاة مؤيد البدري، داعيا إلى التوقف عن بث الشائعات، لا تعتبر أخبار وفاة مؤيد البدري البالغ 85 سنة، جديدة، إذ سبق أن نُشر الخبر بشكل واسع جدا في أعرق الصحف المحلية والعربية عام 2015، قبل أن يتم الإعلان عن عدم صحته، وأنه يتمتع بصحة جيدة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد