الصفدي يكشف تفاصيل جديدة عن الأمير حمزة

ايمن الصفدي - نائب رئيس الوزراء الاردني

كشف أيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء الأردني خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الأحد عن تفاصيل جديدة تتعلق بالأمير حمزة بن الحسين.

وقال الصفدي إن الأجهزة الأمنية في الأردن رصدت نشاطات للأمير حمزة والشريف حسن بن زيد وباسم عوض الله ورصدت التحقيقات اتصالات مع جهات خارجية حول التوقيت الانسب للبدء بتحركات لزعزعة أمن الأردن.

وأضاف :"تابعت الأجهزة الأمنية عبر تحقيقات شمولية مشتركة حثيثة قامت بها القوات المسلحة الأردنية ودائرة المخابرات العامة ومديرية الأمن العام على مدى فترة طويلة نشاطات وتحركات لأمير حمزة بن الحسين والشريف حسن بن زيد وباسم عوض الله وأشخاص آخرين تستهدف أمن الوطن واستقراره".

وأوضح الصفدي ان التحقيقات شملت تحركات للأمير حمزة والشريف حسن بن زيد وباسم عوض الله.

وبين ان ملك الأردن ارتأى أن يتم الحديث مباشرة مع الأمير حمزة، ليتم التعامل مع المسألة ضمن إطار الأسرة، لثنيه عن هذه النشاطات التي تستهدف، وتستغل للعبث بأمن الأردن والأردنيين، وتشكل خروجا عن تقاليد العائلة الهاشمية وقيمها.

وقال الصفدي :" التقى رئيس هيئة الأركان المشتركة بسمو الأمير حمزة ظهر أمس لإيصال هذه الرسالة له، وطلب منه التوقف عن كل التحركات والنشاطات التي تستهدف أمن الأردن واستقراره ، غير أن سموه لم يتجاوب، وتعامل مع هذا الطلب بسلبية لم تلتفت إلى مصالح الوطن وشعبه".

وأشار الى ان التحقيقات الأولية أثبتت وجود تواصل بين أشخاص من الحلقة المحيطة بالأمير حمزة، تقوم بتمرير ادعاءات ورسائل إلى جهات في الخارج، تشمل ما يسمى بالمعارضة الخارجية، لتوظيفها في التحريض ضد أمن الوطن وتشويه الحقائق".

وبين الصفدي أنه تم اعتقال من 14 الى 16 شخصا بالإضافة الى الشريف حسن وباسم عوض الله.

وأوضح ان الأجهزة الأمنية في الأردن رصدت تواصل شخص له ارتباطات بأجهزة أمنية أجنبية مع زوجة الأمير حمزة أمس في الساعة 3:55 مساء.

وأضاف الصفدي ان الأمير حمزة قام ببث رسالتين مسجلتين باللغتين العربية والإنجليزية في محاولة أخرى لتشويه الحقائق (..) متابعا :" هناك نشاطات للأمير حمزة مع العشائر لتحريضهم للمشاركة بنشاطات من شأنها المساس بالأمن الوطني".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد