سبب وفاة الملحن المصري شاكر الموجي واسمه الحقيقي

شاكر الموجي

توفي الملحن والشاعر المصري شاكر الموجي، في ساعات متأخرة من أمس السبت، بعد صراع طويل مع المرض.

وأعلن الشاعر الغنائي فوزي إبراهيم وفاة الموجي، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي قائلاً: "الملحن شاكر الموجي في ذمة الله".

ولم تشير أي من وسائل الإعلام أو العائلة عن الأسباب الحقيقية التي تقف وراء الوفاة.

يذكر أن الاسم الحقيقي للراحل الموجي هو شاكر شعيشع عبدالرسول، وكان قد اختار اسم شاكر الموجي تيمنا بخاله الموسيقار الراحل محمد الموجي.

وتخرج الراحل في كلية التربية الموسيقية بالزمالك، وكان ترتيبه الأول على الدفعة وكان من نفس دفعته بالكلية الفنان هاني شاكر، ثم عمل معيداً بالكلية.

وفي تلك الفترة بدأ كمغني مع فرقة جيتس، ولحن أغنية "ألعبلك شيش بيش" لأحمد عدوية، ثم سافر في بعثة دراسية لدراسة الماجستير بفرنسا، وقرر في تلك الفترة أن يجرب حظه بالغناء في أوروبا، حيث ساعده على هذه الخطوة الموسيقار الراحل حسن أبوالسعود.

وفي باريس التقى مع طروب وصباح ووديع الصافي وغنى ولحن لنفسه في باريس، وأعطي لحن أغنية "اللي تعبنا سنين في هواه" و"بتحبيني أيوه لا" لجورج وسوف، ثم غنى له وليد توفيق ألحان فيلمه "وداعاً للعزوبية"، كما غنت له ميادة الحناوي "قدمت الروح".

هذا وكان شاكر الموجي قد اكتشف العديد من المطربين، من بينهم المطربة اللبنانية، نانسي عجرم، التي قدمها للجمهور بأول أغانيها "محتاجالك" عام 1998، والمطربة "مروى" بأول ألبوم غنائى لها بعنوان "احترس".

كما امتدت اكتشافات الفنان المصري لتشمل مجال الشعر الغنائي، حيث أن شاكر كان قد اكتشف عددا من الشعراء الغنائيين، من بينهم دسوقي عبد الحافظ، وصفوح شغالة.

المصدر : روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد