وسائل إعلام أمريكية: منفذ الهجوم على الكونغرس ينتمي لهذه الحركة

نواه غرين منفذ الهجوم على مبنى الكونغرس

أعلنت وسائل إعلام أمريكية أن منفذ الهجوم يوم أمس على مبنى الكابيتول ينتمي لجماعة إسلامية تُدعى "أمة الإسلام".

وأوضح موقع "إسرائيل نيوز" أن وسائل الإعلام الأمريكية نشرت صورة المنفذ وكذلك صورة لصفحته على فيسبوك التي عبر فيها عن تعاطفه مع زعيم تنظيم "أمة الإسلام" لويس فرخان المعروف بتصريحاته المعادية لليهود.

 وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه والسيدة الأولى جيل بايدن يشعران بحزن شديد عقب مقتل شرطي وإصابة آخر أمام مبنى الكابيتول في العاصمة الأمريكية واشنطن الجمعة وذلك بعد نحو ثلاثة أشهر من الاعتداء عليه. 

وأعطى بايدن أوامره لتنكيس الأعلام في البيت الأبيض تكريما للشرطي الذي قُتل وأضاف الرئيس: "نعلم مدى صعوبة الأوقات بالنسبة إلى الكابيتول وكل من يعمل فيه ومن يقومون بحمايته". 

وهرع عناصر في الحرس الوطني ينتشرون في الكابيتول منذ 6 يناير، من مباني المكاتب البرلمانية القريبة إلى المبنى. واتخذ آخرون مواقع بالقرب من نقاط تفتيش للشرطة تقطع الطريق. 

وأظهرت لقطات تلفزيونية اصطدام سيارة زرقاء بحاجز للشرطة في الشارع. وهبطت طوافة في ساحة أمام الكابيتول قبل أن تحمل نقالات على متنها.

وقالت رئيسة شرطة الكابيتول يوغاناندا بيتمان في مؤتمر صحافي إنّ "المشتبه به صدم اثنين من عناصرنا بسيارته" قبل اصطدامه بحاجز.

وأوضحت أنه "إثر ذلك، نزل من السيارة وبيده سكين" و"بدأ في السير باتجاه عناصر شرطة الكابيتول"، وبعد ذلك "أطلقوا النار" عليه. وقالت بيتمان إن أحد العنصرين المصابين "توفي" متأثراً بجروحه. كما أعلنت "مقتل" المشتبه به.

وقال العديد من وسائل الإعلام الأمريكية إن المشتبه به يدعى نواه غرين وهو شاب من أصول أفريقية يبلغ من العمر 25 عاماً. 

ورفعت الشرطة حالة التأهب بعد الظهر بينما أبقت على طوق أمني حول مسرح "الجريمة". وقالت الشرطة إن "التحقيق مستمر".

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد