زراعة السعودية: عقوبات وغرامة 15 مليون ريال لمخالفة النظام الجديد

وزارة الزراعة السعودية

فرض نظام الزراعة، في المملكة العربية السعودية، غرامات لا تزيد على 15 مليون ريال وإيقاف الترخيص وإغلاق المنشأة لمن يخالف أياً من أحكام النظام الجديد.

كما قضى بعقوبة السجن مدة لا تزيد على 5 سنوات وبغرامة لا تزيد على 10 ملايين ريال، بحق كل من يصنع مبيداً محظوراً أو مغشوشاً أو يمارس إيذاء ضد أي نوع من أنواع الثروة الحيوانية أو استيراد ثروات زراعية محظورة دون موافقة الوزارة أو إعاقة عمل المفتشين.

يشار إلى أن النظام الزراعي السعودي الجديد سيتجاوز مستجدات التحديات الجارية، مستصحباً حلولاً للمشكلات التي تواجه القطاع في سبيل النهوض بتأمين الغذاء وترشيد المياه وتعزيز التنمية المستدامة، وصولاً لتحقيق عائد سنوي يتجاوز 53.3 مليار دولار، من خلال تعظيم استثمار وحماية الثروات الزراعية وتأمين الغذاء.

كما أفاد رئيس اللجنة الزراعية وصيد الأسماك بمجلس الغرف السعودية الدكتور إبراهيم التركي، أن يحقق النظام الزراعي الجديد وفرة في الإنتاج وتأمين الغذاء ونمو العائد الاقتصادي الذي كان يبلغ 50 مليار ريال (13.3 مليار دولار) تقريباً على مدى 5 عقود ماضية، مع تطلع بأن يبلغ 200 مليار ريال (53.3 مليار دولار) سنوياً وفقاً لرؤية 2030

المصدر : عكاظ

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد