تعليم السعودية: الكشف عن مواعيد الاختبارات وآلية إنهاء الفصل الدراسي

وزارة التعليم السعودية

كشفت وزارة التربية والتعليم السعودية، عن مواعيد الاختبارات وآلية إنهاء الفصل الدراسي للعام الحالي، وفي إطار الخطط المرسومة للسيطرة على العملية التعليمية في ظل جائحة كورونا .

وبيًنت الوزارة أن عملية استكمال ومراجعات مهارات طلاب الصفين الأول والثاني الابتدائي وبداية اختبار الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الابتدائية ستكون يوم الثلاثاء 1/9 من العام الحالي 1442 الموافق 13/4/2021، بالإضافة إلى أن بداية اختبار الفصل الدراسي الثاني للمرحلتين المتوسطة والثانوية، ستكون يوم الأحد 6/9 الموافق 18/4/2021.

وأكدت الوزارة إلى أن بداية إجازة طلاب رياض الأطفال وطلاب المرحلة ومعلمي ومعلمات رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي ستكون بنهاية دوام يوم الخميس 10 رمضان، فيما ستكون إجازة الطلاب في المرحلتين المتوسطة والثانوية بنهاية دوام يوم الخميس 17 رمضان 1442.

وأفادت الوزارة أن بداية اختبار الدور الثاني لجميع المراحل الدراسية، ستكون يوم الأحد الموافق 20 رمضان، بالإضافة إلى أن بداية إجازة نهاية العام للهيئتين التعليمية والإدارية في جميع المراحل الدراسية، ستكون بنهاية دوام يوم الخميس 24 رمضان 1442 الموافق 5/6/2021، مع اشتراط إنهاء جميع الأعمال وتسليم النتائج.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم السعودية، تًعنى بتوفير فرص التعليم للجميع، ورفع جودة مخرجاته، وزيادة فاعلية البحث العلمي، وتشجيع الإبداع والابتكار، وتنمية الشراكة المجتمعية، والارتقاء بمهارات وقدرات منسوبي التعليم، كما تشرف الوزارة على التعليم العام والجامعي والتعليم في الخارج، وتقدم الخدمات الإلكترونية لمنسوبيها.

المصدر : عكاظ

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد