بالفيديو والصور: مصر تشهد اليوم حدثاً مميزاً.. تعرف عليه

صورة احدي العربات أثناء التجهيز لموكب المومياوات الملكية في القاهرة

جرت العادة في كل العصور والأزمنة وفي كل بلدان العالم أن المواكب ومراسمها تجري وتنظم للملوك والرؤساء للحفاظ على سلامتهم من أي خطر محدق قد يهدد حياتهم أثناء انتقالهم ومرورهم بين الناس وعلى عكس ذلك تنظم مصر مساء اليوم السبت حدثا تاريخيا مميزا أسمته بـ "موكب المومياوات الملكية".

وحسبما ذكرت صحيفة اليوم السابع المصرية مساء أمس الجمعة بأن مصر ستشهد خلال الساعات المقبلة وتحديدا الساعة الخامسة مساءا بتوقيت القاهرة افتتاح المتحف القومي للحضارة المصرية وموكب المومياوات الملكية.

ووفق الصحيفة فإن أنظار العالم تتجه لموكب نقل المومياوات الملكية، من المتحف المصرى بميدان التحرير، بعد أن مكثت به أكثر من قرن، لعرضها بمقرها الدائم داخل المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط وسط تغطية إعلامية عالمية من خلال نحو 400 قناة تليفزيونية محلية وأجنبية على الهواء مباشرة.

وأضافت الصحيفة أن المومياوات المنقولة تضم ١٨ ملكا من عصور الأسرات الـ( ١٧ و١٨ و١٩ و٢٠)، منها ٩ مومياوات عثر عليها في خبيئة الدير البحري (مقبرة رقم ٣٢٠) و٩ مومياوات عثر عليها في خبيئة وادي الملوك (مقبرة رقم ٣٥)، و٤ ملكات، عثر على واحدة منهن في خبيئة الدير البحري، والثلاث الاخريات عثر عليهن فى مقابر متنوعة.

وقالت الصحيفة أن تحرك الموكب سيبدأ بـ٢١ طلقة تحية لملوك وملكات مصر العظام وسيتقدمه لفيف من الفنانات مرتديات الزي المصري القديم بقيادة المايسترو نادر عباسى، بصحبة فرق الموسيقى العسكرية المرتدية للملابس الفرعونية حيث من المقرر أن يستغرق الموكب ٤٠ دقيقة فيما سيستغرق الحفل المصاحب للموكب ساعة ونصف.

يذكر بأن أودري أزولاي رئيسة منظمة اليونسكو قد وصلت مساء أمس الجمعة للمشاركة في حضور موكب المومياوات الملكية المقرر انطلاقه اليوم السبت.

 

 

 
١٢١٢.jpeg
صصثث.jpeg
نننننننن.jpeg
ننن.jpeg

المصدر : صحيفة اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد