تسجيلات عبدالله سرور الزعبي مدير جامعة البلقاء التطبيقية - شاهد

ر جامعة البلقاء التطبيقية

أصيب طلاب وطالبات جامعة البلقاء التطبيقية الأردنية بصدمة كبيرة بعد الاستماع لتسجيلات الصوتية لرئيس الجامعة الدكتور عبدالله الزعبي، وذلك بعد قوله كلام يتنفي مع قيم وعادات الشعب الاردني ولا يليق بمقام الصرح العلمي بجامعة البلقاء التطبيقية، مما أثار جدلا واسع في الشارع الاردني.

وتصدرت التسجيلات الصوتية لرئيس الجامعة الدكتور عبدالله الزعبي محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية، بعد أن أجري مكالمة هاتفية مع عميد كلية الادب لفصل احد العاملين فيها بسبب خلاف نشب بينهم منة عدة ايام.

وكانت المكالمة الهاتفية تنص على رفع تقرير في أحد المدرسين الحاصل على ماجستير بعد كفائتة وتلقي شكاوي من الطلاب بعدم الالتزام بالمحاضرات، لمنع تجديد العقد كورقة ضاغطة عليه لعدم استماع كلام مدير الجامعة.

ونشرت الاردن نت عبر موقع تويتر :"بعد تسريب لمكالمة صوتية بينه وبين عميد كلية بنات إربد مفضي المومني، أنباء عن استقالة رئيس جامعة البلقاء التطبيقية "عبدالله الزعبي"، حيث احتوى التسجيل الأول اتفاق بين المومني والزعبي على فصل أحد العاملين في الجامعة في تدريس اللغة العربية".

وكتب أحد الطلاب :"شهدت جامعة البلقاء التطبيقية في فترتي الرئاسة للأستاذ الدكتور عبد الله الزعبي نقله ملموسة إداريا وأكاديميا، منها الاهتمام بمرحلة التعليم الجامعي المتوسط ومحاولة حقيقية لتطوير هذا المستوى (الدبلوم) في أي مسيرة عمل يكون الطريق محفوفا بالصعاب والاجتهادات والمكائد "فتبينوا".

كما غردت الدكتورة فاطمة الوحش :"وتبقى جامعة البلقاء التطبيقية نبراسا للعلم وفيها الخيرة من الاساتذة العلماء وما ورد بعضا من خلل مهني،،واخلاقي لنفر من قلة فلا يساق على الجمع،،وتبقى شجرة السلط وجامعتها يانعة ابدا وعنوانا للصمود امام غبار الريح المقفرة لاننا اوتاد ارض الاردن علما وادبا وخلقا ابدا ابدا".

وأصدر الدكتور مفضي المومني الطرف الآخر في التسجيلات المنتشرة لرئيس جامعة البلقاء عبدالله سرور الزعبي، بياناً، أكد خلاله أن التسجيلات المنتشرة حقيقية وصحيحة وهي بعهدة الجهات الأمنية ومكافحة الفساد منذ زمن وتحت طائلة المسؤلية القانونية.

وقال في بيانه التوضيحي إنه فقد هاتفه منذ نحو 4 أشهر، وتم الاعلان عن ذلك في حينه.

وأضاف أن الحديث حول خلاف بينه وبين الزعبي حول البحوث المقدمة للترقية لرتبة أستاذ منذ ثلاث سنوات، والغمز من بعض المأجورين، فهو موضوع كيدي يعرفه القاصي والداني، من خلال تزوير وتلفيق تهم غير صحيحة، فهي بيد مجلس التعليم العالي وأمام قضائنا العادل، وكل الجهات المعنية.

وختم "إن محاولة البعض البائسة بربط موضوع نشر التسجيلات بتهم كيدية لن تجعل من الباطل حق".

وأعلن النائبان نضال الحياري وطلال النسور، اليوم الخميس، قرار الجهات المعنية بوقف رئيس جامعة البلقاء التطبيقية عبدالله سرور الزعبي عن العمل، على خلفية قضية اخلاقية انتشرت حيثياتها في مكالمة مسجلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان رئيس مجلس الوزراء بشر الخصاونة "يقف" إلى جانب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية عبدالله سرور الزعبي ويسحب إقالته مكتفياً بإيقافه عن العمل "مؤقتاً" و تشكيل لجنة للمتابعة والتحقيق والسلطية يردون بالتصعيد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد