بالصور: هكذا بدأت وزارة الحج والعمرة في استقبال ضيوف الرحمن

وزارة الحج والعمرة في استقبال ضيوف الرحمن

نشرت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية مساء الجمعة عدداً من الصورة تظهر استقبال طواقمها لضيوف الرحمن عبر منافذ العاصمة المقدسة.

وقالت في تغريده لها عبر صفحتها الرسمية على توتير :" بكل ود نتشرف باستقبال وخدمة ضيوف الرحمن بداية من منافذ العاصمة المقدسة حتى إتمام مناسكهم".

وزارة الحج والعمرة ترصد مخالفين

قال نائب وزير الحج والعمرة السعودي عبد الفتاح بن سليمان مشاط إن طواقم الوزارة رصدت حالات عدة من المعتمرين والمصلين الذين توافدوا إلى مراكز استقبال المعتمرين عند الحرم المكي ولا يحملون التصاريح النظامية المحددة بالوقت النظامي من خلال تطبيق «اعتمرنا».

وأضاف :" على الفور تم التنسيق مع الجهات المعنية والتوضيح للمخالفين بعدم صلاحية التصاريح غير النظامية أو أنهم غير ملتزمين بالقدوم حسب الوقت المحدد مسبقاً، وذلك حفاظاً على سلامتهم وسلامة قاصدي بيت الله الحرام، إذ يهدف أخذ التصريح النظامي من تطبيق "اعتمرنا" وقدومهم حسب الوقت المحدد إلى تحقيق الطاقة التشغيلية الممكنة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية".

تحصين مقدمي خدمة الحج والعمرة

وكانت وزارة الحج والعمرة في السعودية قد أصدرت في 26 مارس الماضي تعميما طالبت فيه القطاعات العامة في الحج والعمرة بتحصين كافة العاملين في منظومة مقدمي الخدمات والمحلات التجارية اعتباراً من تاريخ 1 رمضان 1442هـ ،أو وجود نتيجة فحص (PCR) سلبية لفيروس كورونا كل 7 أيام على نفقة المنشأة للعاملين من غير المحصنين.

60677936501fb.jpg
60677935b4b20.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد