قراصنة يهاجمون كبار الباحثين في معاهد البحوث الإسرائيلية والأمريكية

قراصنة يهاجمون كبار الباحثين في أمريكا وإسرائيل

ذكر تقرير صادر عن شركة "برووف بوينت" للأمن السيبراني، أن مجموعة من المتسللين، أطلقت حملة تصيد احتيالي ضد 25 من كبار الباحثين المتخصصين في علم الوراثة والأعصاب والأورام في كل من الولايات المتحدة وإسرائيل.

وذكر موقع "أنشيم فمحشبيم"، أن مجموعة المتسللين تحمل إسم "الفسفور" هاجمت في الأشهر الأخيرة باحثين كباراً في معاهد البحوث الطبية في الولايات المتحدة وإسرائيل.

ويشير التقرير إلى أن المجموعة قد أطلقت عنانها تجاه كبار الباحثين في المجالات الطبية.

ويؤكد التقرير إلى أن المهاجمين استخدموا في هذه الحملة حساباً على Gmail ينتحلون صفة عالم فيزيائي إسرائيلي معروف، أرسل رسائل تحت عنوان "نظرة على الأسلحة النووية الإسرائيلية" ، وتضمنت طعماً للقدرات النووية الإسرائيلية.

واحتوت رسائل البريد الإلكتروني هذه على رابط إلى مجال مجموعة المتسللين، وأدى النقر عليه إلى صفحة مقصودة تنتحل شخصية OneDrive من ميكروسوفت، مع ملف pdf، حيث تؤدي محاولة فتح الملف أو تنزيله إلى ارتداد صفحة تسجيل الدخول "لقد نسيت كلمة المرور الخاصة بي"، في محاولة لحمل الضحية على تقديم معلومات الهوية، وبمجرد تقديم تفاصيل الهوية، يتم نقل الضحية إلى OneDrive المزيف، والذي يحتوي على ملف بعنوان "نظرة على الأسلحة النووية الإسرائيلية".

وتعد مجموعة قراصنة "الفوسفور" من أكثر المجموعات النشطة، وقد وسعت أنشطتها في السنوات الأخيرة بشكل كبير.

في هذه المرحلة، لا يملك باحثو "برووف بوينت" أي معلومات إضافية حول كيفية استغلال مجموعة المتسللين لمعلومات المستخدمين في حملة الهجوم هذه، ولكن وفقًا لـ CERTFA - وهي مجموعة للأمن السيبراني متخصصة في تحديد التهديدات السيبرانية الإيرانية - فقد استخدمت مجموعة المتسللين هذه مسبقاً البيانات التي تم الحصول عليها لتنفيذ هجمات سيبرانية أخرى.

وفي العام الماضي، ذكرت شركة ميكروسوفت أن نفس المجموعة من المتسللين حاولت مهاجمة حوالي 100 مشارك في مؤتمر ميونخ للأمن.

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد