"القدس المفتوحة" والمؤسسة القانونية للمحاماة توقعان اتفاقية تعاون

رام الله /سوا/ وقع مدير مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع في جامعة القدس المفتوحة محمود الحوامدة، ومدير عام المؤسسة القانونية للمحاماة والاستشارات الشرعية تيسير فتوح، اليوم الأحد، اتفاقية تعاون.

وتهدف الاتفاقية إلى تأهيل المحامين الراغبين، خاصة المتدربين المسجلين منهم في المحاكم الشرعية، وتوعيتهم ورفع مستوى أدائهم ومهاراتهم المهنية النظرية والعملية، من خلال إلحاقهم بالمساقات المتميزة التي تطرحها الجامعة، مثل "فقه الأصول الشخصية"، و"مواريث".

وأعرب الحوامدة عن جاهزية الجامعة لتقديم أي عون تحتاجه المؤسسة القانونية للمحاماة، سواء أكان ذلك على صعيد القدرات البشرية كالمدربين، أم اللوجستية مثل القاعات التدريبية بمختلف الفروع، مبينا أن الجامعة تسعى إلى توطيد علاقاتها مع المؤسسات الفلسطينية المختلفة، خاصة في مجال التدريب.

وأوضح أن مركز التعليم المستمر وخدمة الجامعة يركز على ثلاثة مسارات: التطوير والتدريب، والدبلومات المهنية، والمشاريع (التعليمية والمجتمعية).

وقدم فتوح نبذة عن المؤسسة القانونية للمحاماة والاستشارات الشرعية، مبينا أنها مؤسسة قانونية ترسخ الرؤية الشرعية القانونية، وتهدف إلى تثقيف المحامين الشرعيين في فلسطين وتوعيتهم، من خلال عقد ورشات عمل وتدريبات مختلفة، لصقل المعرفة العلمية والعملية لديهم، وتحسين مهاراتهم ومستوى أدائهم، وتسليح خبراتهم التراكمية ومخزونهم المعلوماتي.

وأشار إلى أن المؤسسة اختارت التعاون مع "القدس المفتوحة" لانتشارها الكبير في محافظات الوطن، ولجودة التدريب فيها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد