دار القرآن الكريم والسنة تعقد مسابقة البيان في حفظ معاني القرآن

غزة / سوا / عقدت دار القرآن الكريم والسنة - قسم الطالبات- الاختبارات التحريرية للمسابقة الأولى من نوعها " البيان في معاني مفردات القرآن" وذلك يوم الخميس 23/4/2015م في جميع فروع دار القرآن الكريم والسنة .

. وأشرف على سير الاختبارات مديرات الفروع والمشرفات, كلٌ على منطقته , وأكدت المديرات على سير الاختبارات على أحسن وجه وبشكل منظم ومرتب.
ومن جانبهن عبرت الطالبات عن ارتياحهن بتقديم الاختبار وعن رضاهن عن مستوى الأسئلة.


وأوضحت أ. هيفاء رضوان مديرة قسم الطالبات بدار القرآن الكريم والسنة أن المسابقة تعتبر كخطوة أولى لنشر ثقافة فهم وتدبر القرآن , وشملت المسابقة جميع الفئات العمرية حيث تكونت من أربع مستويات: معاني مفردات جزئي عم وتبارك للمرحلة الابتدائية, معاني مفردات 5 أجزاء (عمّ-الأحقاف) للمرحلة الإعدادية, معاني مفردات 15 أجزاء (عمّ-الإسراء) للمرحلة الثانوية فما فوق, معاني مفردات 30 جزء (القرآن كاملا) للمرحلة الثانوية فما فوق .


بلغ عدد المتقدمات للمسابقة 1200 طالبة من جميع مناطق قطاع غزة , وتم عقد الاختبارات على فتريين لتتناسب مع دوام طالبات المدارس والجامعات.


وذكرت أ. رضوان أنه سيعلن عن النتائج الأسبوع القادم بإذن الله بعد الانتهاء من التصحيح وسيتم تكريم جميع المشاركات في المسابقة وسيمنح جوائز مالية للأوائل من كل منطقة.


وشكرت أ. رضوان كل من ساهم في إنجاح هذه المسابقة وسائلةً الله عز وجل أن يجعل ذلك في موازين حسناتهن وأن ينفع بهن الإسلام والمسلمين , وأشارت أن هذه المسابقة هي الأولى من نوعها وأن دار القرآن تعزم على اطلاق سلسلة من المسابقات في معاني مفردات القرآن على غرار هذه المسابقة .


ويشار إلى أن هذه المسابقة أعلن عنها بداية الشهر الماضي.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد