غزة: جدول خطباء المساجد اليوم الجمعة - اعرف خطيب مسجدك حسب المنطقة

خطبة الجمعة غزة - توضيحية

نشرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة ، اليوم الجمعة 2 أبريل 2021، جدول خطباء المساجد حسب المنطقة في القطاع من خلال برنامج الخطباء والوعاظ عبر موقعها الرسمي التابع للوزارة.

ودعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في فلسطين، خطاء المساجد إلى الاختصار من خطبة وصلاة الجمعة بحيث لا تتجاوز 10 دقائق، وتعقيم المساجد والمرافق التابعة لها يومياً وبشكل متكرر.

وشددت الوزارة على ضرورة وقف درس الجمعة الديني والتركيز فقط على طرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد، مطالبة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأشخاص الذين يعانون من الرشح والإنفلونزا والسعال، وضيق التنفس، والنساء، الصلاة في البيوت وعدم التوجه إلى المساجد حفاظا على أنفسهم ومنعا للاختلاط مع الآخرين.

غزة: جدول خطباء المساجد اليوم الجمعة إضغط هنـــــا

ودعت إلى ضرورة التباعد في الصفوف أثناء الصلاة بما يحقق البعد الذي يجنب انتقال العدوى ما أمكن، وعدم استخدام ثلاجات المساجد للشرب، وكذلك الوضوء في المنازل قبل الحضور للمساجد، وإحضار كيس بلاستيكي لوضع الأحذية.

يذكر ان مميزات برنامج الخطباء والوعاظ، هي توزيع الخطباء والوعاظ على المساجد بشكل مرتب ومنظم، وعرض تقارير شهرية وسنوية عن بيانات الخطباء والوعاظ والمساجد وتقارير شهرية وسنوية عن توزيع الخطباء والوعاظ، وكذلك طباعة جدول الخطابة لكل شهر، واتاحة متابعة الوزارة لجميع توزيعات المديريات للخطباء.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد