تعليم غزة تصدر قرارا بعد الإجراءات الجديدة في القطاع

اغلاق مدارس - تعبيرية

أصدرت وزارة التربية والتعليم في غزة ، اليوم الخميس، قرارًا جديدًا في ضوء الإجراءات التي اتخذتها وزارة الداخلية في القطاع، لمواجهة انتشار فيروس كورونا .

وقررت تعليم غزة في بيان مقتضب وصل سوا، تعليق الدراسة يوم السبت المقبل 3 إبريل، بناء على قرار الداخلية بوقف حركة المركبات.

وتابعت: "نظرا لمنع حركة المركبات أيام الجمعة والسبت سيتم العودة للعمل وفق جدول الدوام خمسة أيام أسبوعيا اعتبارا من يوم السبت 3/4/2021".

وفي ذات السياق، قال مدير عام الإشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم بغزة محمود مطر لإذاعة صوت القدس ، إن قرارات الوزارة مرهونة بقرارات خلية الأزمة.

وأوضح: "الطلبة والمعلمون هم جزء من المجتمع ولذلك هم معرضون للإصابة بفيروس كورونا".

وتابع مطر: "المطلوب من وزارة التعليم هو اتخاذ الإجراءات المطلوبة للحفاظ على طلبة المدارس ورفع التوصيات للجهات المختصة بشكل يومي".

ومن جانبها، أعلنت وزارة الداخلية في غزة، اليوم الخميس، عن فرض إجراءات شديدة في القطاع، بعد تصاعد نسبة الإصابات بفيروس كورونا خلال الآونة الأخيرة.

وفيما يلي نص القرارات والإجراءات الجديدة:

في إطار مواجهة تطورات الحالة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة، ومن أجل الحد من ارتفاع أعداد الإصابات المُسجلة مؤخراً، فقد اتخذت خلية إدارة الأزمة جُملة من الإجراءات التي يبدأ تطبيقها اعتباراً من يوم غد الجمعة (2 أبريل 2021).

أولاً: إغلاق صالات الأفراح بشكل كامل.

 ثانياً: إغلاق الأسواق الشعبية الأسبوعية في جميع المحافظات.

 ثالثاً: منع حركة المركبات بكافة أنواعها في جميع المحافظات يومي الجمعة والسبت.

 رابعاً: التشديد على قرار منع إقامة بيوت العزاء وحفلات الأفراح في الشوارع العامة، أو داخل البيوت.

خامساً: تشديد إجراءات الإغلاق الليلي اليومي عند الساعة التاسعة مساء، واتخاذ إجراءات مُشددة بحق المخالفين.

سادساً: رفع وتيرة المتابعة الميدانية، وتشديد الرقابة على الالتزام بالإجراءات الوقائية في كافة المنشآت والقطاعات الخدماتية، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، وإغلاق المنشآت المخالفة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد