مصر: تعرف علي طريقة التسجيل لتلقي لقاح كورونا

كورونا مصر

صرح مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري، إن الدولة تعاقدت مع جهة تابعة لمنظمة الصحة العالمية لتوريد مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد إلى البلاد، لافتًا إلى أن مصر تمتلك 1.6 مليون جرعة من اللقاح، ومن المقرر أن تستقبل 400 ألف جرعة خلال يومين.

وأضاف في كلمته خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي مدينة الدواء المجهزة بمنطقة الخانكة: "بدأنا في تطعيم الفئات الأولى، وهم الأطقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة، وبناء على توجيهات الرئيس، فإن مجلس الوزراء ولجنة الأزمة أقرتا بالتوسع في استخدام اللقاح، وبالتالي فإن الـ40 مليون جرعة خلال الأسابيع القليلة القادمة".

وتابع: "وصل عدد المسجلين على الموقع الإلكتروني 600 ألف متقدم، وسنكون قادرين على منح لقاح كورونا لهذا الرقم خلال 10 أيام على الأكثر، ووفرنا 139 مركز على مستوى الجمهورية لتوفير اللقاح وسنستهدف القطاعات التي بها أهمية شديدة من الناحية الاقتصادية مثل البنوك والصناعة والسياحة والتعليم".

هذا و قالت وزارة الصحة المصرية في وقت سابق إنها فتحت موقع تسجيل لقاح كورونا في بمصر للمواطنين جميعًا، علي أن يتم البدء في التطعيم بعد الانتهاء من تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، مشيرة إلى أنه يمكن التسجيل على الموقع عبر الضغط على هذا الرابط.

https://egcovac.mohp.gov.eg#/home

المصدر : الوطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد