سيتم بحثها خلال ساعات

الصحة بغزة: رفعنا توصيات لصناع القرار لإتخاذ الإجراءات المناسبة

تفشي فيروس كورونا في غزة

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، اليوم الخميس، أن الوضع الوبائي داخل قطاع غزة خطير ويحتاج إلى تضافر الجهود والالتزام التام بإجراءات الوقاية والسلامة.

وأوضح القدرة في تصريح لإذاعة "الأقصى"، أن "هناك توصيات مرفوعة من وزارة الصحة لصناع القرار، لكن نحاول جاهدين أن نبتعد عن الاغلاقات التي سيكون لها تأثير على مجمل قطاعات الحياة في قطاع غزة ولكن إذا ما اضطررنا لهذه الخطوة سيتم الإعلان عنها في حينه".

وأشار إلى أن العديد من السيناريوهات والتوصيات مطروحة لدى صناع القرار في الحكومة وسيتم بحثها خلال الساعات القادمة وبناء على ضوء الحالة الوبائية والمعطيات في الميدان سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بما يتناسب مع الحالة الوبائية.

ولفت إلى أن المؤشرات تشير إلى أن نسبة الإصابة بين النساء في الموجة الحالية كانت أكثر من الموجة السابقة، مضيفاً بأن الأرقام تشير إلى أن الموجة الحالية تُصيب كافة الاعمار دون تمييز وتؤثر بمضاعفات خطيرة عليهم.

ونوه القدرة إلى أنه تم تسجيل حالات وفاة في الثلاثينات والأربعينات من العمر خلال الموجة الحالية أكثر من الموجة السابقة.

وشدد على أن الوزارة قامت بإعفاء كافة المصابين خلال مسيرات العودة وانتفاضة الأقصى من رسوم التأمين الصحي والخدمات الصحية والتقارير التي يحتاجونها مرتين خلال العام وهو ما يساهم بالتخفيف من معاناتهم وإعطائهم فرصة بالتمتع بخدمات التأمين الصحي، كما تم إعفاء كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً من خدمات التأمين الصحي وإعطائهم تأميناً مجانياً.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد