متى أول يوم من رمضان 2021 في الجزائر

شهر رمضان - أرشيفية

حدد المركز الفلك الدولي، اليوم الخميس 1 أبريل 2021، موعد أول يوم في شهر رمضان 2020 في الجزائر، وسط تساءل كبيرة من قبل المواطنين مع اقتراب حلوله.

وأعلن المركز أن الجزائر من بين الدول التي ستتحرى هلال شهر رمضان 2021 يوم الاثنين 29 شعبان 1442هجري، الموافق 12 أبريل الحالي، لأن الجزائر من الدول التي بدأ فيها شهر شعبان يوم الاثنين 15 مارس الماضي.

وأضاف المركز في بيان له، أن الدول التي ستتحرى هلال شهر رمضان يوم 12 ابريل، ستستصعب هذا الأمر نتيجة أن رؤية الهلال غير ممكنة بالعين المجردة من أي مكان في العالم الإسلامي، في حين أنها ممكنة باستخدام التلسكوب فقط وبصعوبة بالغة من أجزاء من السودان وليبيا والجزائر.

وأشار إلى أنه وعلى ذلك فإن أول أيام شهر رمضان في الجزائر وفي أغلب بلدان العالم العربي سيكون يوم الثلاثاء 13 أبريل الحالي.

وكعادة شهر رمضان كل عام يكون هناك اختلاف كبير بين الدول في كل العالم على موعد أول أيام الشهر المبارك ويكون الاختلاف فقط في اليوم الأول.

وتستقبل الجزائر شهر رمضان المبارك هذا العام في ظل ظروف استثنائية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث من المتوقع فرض الاغلاق وتعطيل المدارس وإغلاق المساجد بسبب انتشار الموجة الثانية من وباء كورونا وارتفاع عدة الاصابات خلال الفترة الماضية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد