مجموعة من أفكار كذبة أبريل 2021 - كذبة نيسان

كذبة أبريل - تعبيرية

نشر موقع "غوفيمن" الألماني مجموعة من المقالب، والأفكار المناسبة للأول من أبريل، أو ما يعرف بكذبة أبريل، الذي يتناقل من خلالها الناس إطلاق النكات، وخداع بعضهم البعض.

وفيما يلي أفكار كذبة أبريل 2021 على الطريقة الألمانية:

طلاء الأظافر والصابونة:

هذا المقلب مناسب لأفراد العائلة، إذ يمكن طلاء الصابونة بطلاء أظافر عديم اللون بحيث لا تخرج منها أي رغوة رغم المحاولات العديدة وهو أمر يثير ضحك الجميع باستثناء "الضحية" بالطبع.

فأرة الكمبيوتر:

Mouse-1103171-1.jpg
 

المقالب في مكان العمل هي فرصة جيدة للضحك، وهنا يمكن لصق ورقة صغيرة في الناحية الخلفية لفأرة الكمبيوتر تعطل عملها، وسيكون رد فعل الزميل الذي يستخدم هذا الكمبيوتر مثيرا للضحك.

معجون الأسنان:

16638670_303.jpg
 

وضع نقاط من أي مادة خضراء طبيعية بداخل معجون الأسنان، يشعر مستخدمه وكأن المعجون أصيب بالعفن.

لصق العملات على الأرض: لصق عملة معدنية على الأرض ومشاهدة شقيقك وهو يحاول الإمساك بها، قد يثير ضحك الجميع.

اقرأ أيضا/ من أين جاءت تسمية "كذبة نيسان" بهذا الاسم؟ كذبة إبريل 2021

السكر والملح: وضع الملح في علبة السكر من المقالب التقليدية ولكنه قد يثير الضحكات مع بداية اليوم.

الكاتشاب والكيك:

كاتشاب.jpg
 

وضع الكاتشاب(مسحوق الطماطم) بين طبقات الكيك، تفسد الطعم تماما لكن رد الفعل على وجه صديقك، يستحق المحاولة.

تغيير لغة الموبايل: مفاجأة قريبك (أو حتى صديقك إن استطعت) بتغيير لغة هاتفه المحمول للغة الصينية مثلا، تثير حالة من الحيرة والضحك بالطبع.

المعجون والمايونيز:

يتوافر المايونيز أحيانا في أنابيب تشبه أنابيب المعجون وبالتالي يمكن وضع أنبوبة المايونيز بسهولة مكان أنبوبة معجون الأسنان.

تفاح بالبصل: تنتشر فكرة بيع التفاح المغطى بالكراميل، في بعض الدول. لذا احترس إذ جاء زميلك في العمل حاملا معه التفاح المغطى بالكراميل في بداية شهر أبريل، فالبعض يخلط الكراميل بماء البصل.

الألعاب المطاطية:

يزيد الإقبال على شراء الحشرات والحيوانات المطاطية التي يلعب بها الأطفال، مع دخول شهر أبريل، فوضع ثعبان أو عنكبوت في خزانة ملابس شقيقتك أو مكتب زميلك في العمل، يعد مناسبا لمقالب أبريل.

كذبة نيسان في الإسلام

من الجدير ذكره أن كذبة أبريل تعتبر حرام في الإسلام؛ لأن الإسلام حرم الكذب كما جاء في العديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة، فعن عبد الله بن مسعود قال: "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «عليكم بالصِّدق؛ فإنَّ الصِّدق يهدي إلى البِرِّ. وإنَّ البِرَّ يهدي إلى الجنَّة. وما يزال الرجل يصدُق، ويتحرَّى الصِّدق حتى يُكتب عند الله صدِّيقًا. وإيَّاكم والكذب؛ فإنَّ الكذب يهدي إلى الفجور. وإنَّ الفجور يهدي إلى النَّار. وما يزال الرَّجل يكذب، ويتحرَّى الكذب حتَّى يُكتب عند الله كذابًا» مسند أحمد. ولذلك وجب التنويه بأنه ليس الغرض من أفكار كذبة أبريل 2021 تعليم الكذب، بقدر ما هو أفكار فقط للدعابة والمزاح!

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد