صورة: إغلاق باب الترشح لانتخابات المجلس التشريعي 2021 رسميًا

لجنة الانتخابات أغلقت باب الترشح رسميًا

أغلقت لجنة الانتخابات المركزية، منتصف هذه الليلة، باب الترشح للانتخابات التشريعية المقبلة، وفق الموعد الذي وضعته اللجنة أمام القوائم المترشحة.

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية انتهاء فترة الترشح لانتخابات المجلس التشريعي، والتي استمرت من صباح يوم 20 وحتى مساء يوم 31 آذار.

وأوضحت اللجنة في بيان صحفي أن المجموع الكلي لطلبات الترشح المستلمة بلغ 36 قائمة، قبلت اللجنة -إلى الآن- طلبات 13 منها، وسلمتها اشعارات قبول، فيما يستمر دراسة باقي الطلبات خلال الأيام المقبلة.

وأشارت لجنة الانتخابات إلى أنها ستعلن الكشف الأولي بأسماء القوائم والمرشحين يوم السادس من نيسان/ إبريل المقبل، ليتاح للمواطنين الاطلاع عليها، وتقديم الاعتراضات امام اللجنة على أسماء القوائم والمرشحين.

يشار إلى أن الاقتراع في انتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني 2021 سيكون يوم 22 أيار/ مايو المقبل.

وخلال الساعات الأخيرة، من إغلاق باب الترشح، سلّمت حركة فتح، قائمتها الانتخابية إلى لجنة الانتخابات المركزية.

ووصل الوفد الذي ضم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، وعضو اللجنة عباس زكي إلى مقر اللجنة في مدينة البيرة.

وذكرت إذاعة "أجيال" أن "قائمة حركة فتح ستكون برئاسة عضو اللجنة المركزية محمود العالول  الذي سلمها شخصياً برفقة عضوي اللجنة المركزية صبري صيدم ودلال سلامة".

وستكون القائمة باسم "حركة فتح" وشعارها "العاصفة".

وبحسب المصدر نفسه، فإن ناصر القدوة وفدوى البرغوثي سجلا في لجنة الانتخابات المركزية قائمتهما المشتركة للانتخابات التشريعية باسم "الحرية".

وذكرت الإذاعة أن عدد القوائم التي تسلمتها لجنة الانتخابات المركزية وصلت إلى 37 قائمة.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية قد أكدت أنه "لا يوجد أي تمديد للترشح بعد نهاية هذا اليوم، والمرحلة التالية هي نشر الكشف الأولي للمرشحين والقوائم لمدة ثلاثة أيام، ثم إتاحة الفرصة للاعتراض على أي مرشح، وإذا كان أي اعتراض على مرشح وشطب من القائمة لن يؤثر عليها إذا كان عدد القائمة أكثر من 16 مرشح".

وأضافت: "يسمح لقائمة كاملة الإنسحاب من الانتخابات واسترداد الرسوم لغاية 29/4، ويمنع أي شكل من أشكال الدعاية الانتخابية التي ستبدأ في 30/4 لغاية 20/5 وأي دعاية قبل هذا التاريخ مخالف للقانون، ويمكن لأي قائمة الإعلان عن نفسها ومرشحيها فقط".

ووفق مرسوم رئاسي سابق، ستجرى الانتخابات الفلسطينية على 3 مراحل خلال العام الجاري، تشريعية (برلمانية) في 22 مايو/أيار، ورئاسية في 31 يوليو/تموز، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/آب.

77a9b1c0-baa6-43f0-a498-27077956532a.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد