شاهد: "محمد بن سلمان هو الرسول".. مقطع يثير الجدل في السعودية

تطبيق كلوب هاوس

أثار مقطع متداول من دردشة صوتية بتطبيق "كلوب هاوس" الجدل في السعودية، بعدما زعمت إحدى الناشطات بالتطبيق، أن "محمد بن سلمان هو الرسول".

وتصدر وسم "بنات كلوب هاوس" موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعدما انتقد ناشطون غياب الرقابة على التطبيق، الذي أتاح بدوره النقاش في ذلك الموضوع المزعوم.

وادّعت احدى الناشطات بالتطبيق أن "محمد بن سلمان هو الرسول".

ولم تكتف الناشطة بالقول المزعوم، وردت خلال اعتراض أحد النشطاء على زعمها، بالقول: "احنا اللي ديننا صح"، كما استشهدت بحديث لم يرد بالسنة النبوية.

وأثار المقطع المتداول ردود فعل غاضبة بين النشطاء الذين دعوا إلى "الرقابة على المحتوى ومحاسبة المتطاولين على الدين".

وكلوب هاوس هو تطبيق دردشة صوتية جديد وسري، و لا يمكن تنزيله إلا من خلال دعوة، وتناقلت الدعوات بين الجمهور الذي يسعى لتجربة تطبيقات جديدة في وسائل التواصل الاجتماعي في العالم والمنطقة العربية.

وكلوب هاوس تطبيق دردشة صوتية مخصص للمدعوين فقط، وتم إطلاقه منذ أقل من عام، وانتشر بشكل كبير خلال جائحة فيروس كورونا عندما لم يتمكن الناس من الاجتماع وجهًا لوجه. والمفهوم الذي يقوم عليه بسيط، فبمجرد دعوتك للانضمام، يمكنك بدء المحادثات أو الاستماع إليها في "الغرف" الرقمية، بدءًا من حديث رئيسي من قبل شخص مشهور إلى محادثة داخل مجموعة صغيرة.

كان لتطبيق كلوب هاوس -المتاح لمستخدمي آيفون فقط- نحو 1.1 مليون مستخدم مسجل حتى بضعة أيام قبل تاريخ الثاني من فبراير/شباط الجاري، لكن اعتبارا من ذلك التاريخ قفز عدد مستخدميه في جميع أنحاء العالم إلى أكثر من 3.6 ملايين مستخدم، وفقا لشركة تحليلات البيانات سينسور تاور (Sensor Tower).

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد