بالفيديو والصور: "فتح" تسلم قائمتها الانتخابية للجنة الانتخابات رسميًا

وصول جبريل الرجوب وعباس زكي إلى مقر لجنة الانتخابات في البيرة

سلّمت حركة فتح، رسميًا، مساء اليوم الأربعاء، قائمتها الانتخابية إلى لجنة الانتخابات المركزية، والخاصة بانتخابات المجلس التشريعي المقبلة.

ووصل الوفد الذي ضم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، وعضو اللجنة عباس زكي إلى مقر اللجنة في مدينة البيرة.

وقال الرجوب في كلمة مقتضبة إننا "لن نسمح للاحتلال بفرض لا شكل الانتخابات ولا مضمونها".

وأضاف أن "العملية الديمقراطية ستتم في كل المناطق الفلسطينية بما فيها القدس ".

وتابع قوله: "نريد إنهاء الانقسام ومواجهة الاحتلال وتحقيق السيادة ولن نسمح للاحتلال بفرض أي شكل أو مضمون على الانتخابات".

وأردف أن "اللجنة المركزية أخذت قرار بمشاركة جزء من أعضائها في الانتخابات".

فيما قال عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح: "من أمام لجنة الانتخابات، قائمة فتح سترد على كل من يحاول النيل من الشرعية".

 

#مباشر | من امام مقر لجنة الانتخابات المركزية في مدينة البيرة استعداداً لوصول وفد حركة فتح .

Posted by ‎قناة عودة الفضائية‎ on Wednesday, March 31, 2021

وذكرت مفوضية الإعلام والثقافة بحركة فتح أن الحركة سجّلت قائمتها باسم "قائمة حركة فتح" وبشعار العاصفة.

يذكر أن فترة الترشح للانتخابات التشريعية 2021، تنتهي مساء اليوم الأربعاء 31/3/2021، ويتاح قبل هذا التاريخ التقدم بطلبات الترشح للقوائم في المقر العام للجنة في مدينة البيرة أو في المقر الإقليمي في مدينة غزة .

ووفق مرسوم رئاسي سابق، ستجرى الانتخابات الفلسطينية على 3 مراحل خلال العام الجاري، تشريعية (برلمانية) في 22 مايو/أيار، ورئاسية في 31 يوليو/تموز، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/آب.

فيما قال المتحدث باسم اللجنة  فريد طعم الله إن "أبواب اللجنة ستبقى مفتوحة حتى منتصف ليل اليوم الأربعاء، واللجنة ستعلن القوائم المقبولة وأسماء المرشحين وفق الأصول في السادس من إبريل المقبل".

وأكدت اللجنة في تصريحات مساء اليوم، أنه "لا يوجد أي تمديد للترشح بعد نهاية هذا اليوم، والمرحلة التالية هي نشر الكشف الأولي للمرشحين والقوائم لمدة ثلاثة أيام، ثم إتاحة الفرصة للاعتراض على أي مرشح، وإذا كان أي اعتراض على مرشح وشطب من القائمة لن يؤثر عليها إذا كان عدد القائمة أكثر من 16 مرشح".

وأضاف المتحدث باسمها فريد طعم الله لإذاعة صوت "الأقصى": "يسمح لقائمة كاملة الإنسحاب من الانتخابات واسترداد الرسوم لغاية 29/4، ويمنع أي شكل من أشكال الدعاية الانتخابية التي ستبدأ في 30/4 لغاية 20/5 وأي دعاية قبل هذا التاريخ مخالف للقانون، ويمكن لأي قائمة الإعلان عن نفسها ومرشحيها فقط".

WhatsApp Image 2021-03-31 at 22.36.10 (1).jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد