لأول مرة منذ الجائحة.. إسرائيل تسجل عدداً قياسياً في إصابات كورونا

تفشي فيروس كورونا في إسرائيل

نشرت وزارة الصحة الإسرائيلية، ظهر اليوم، بياناتها حول جائحة كورونا حيث أظهرت أن الإصابات الجديدة قد سجلت رقماً قياسياً إسرائيلياً بعدد الإصابات التي يتم رصدها في يوم واحد.

وذكر موقع "إسرائيل نيوز" أن الصحة الإسرائيلية سجلت 442 إصابة جديدة خلال 24 ساعة المنصرمة، حيث يعتبر عدد الإصابات الجديدة التي تم رصدها 1% من عدد الفحوصات الطبية للكشف عن إصابات الفيروس التي أجريت خلال الأربع وعشرين ساعة الاخيرة وعددها 44,746 فحصاً.

وبلغ عدد الوفيات في إسرائيل منذ بداية الجائحة ولغاية اليوم 6201 حالة وفاة .

وإذا ما أخذنا بعين الاعتبار عدد الذين أصيبوا بالفيروس وتعافوا منه أي انهم اكتسبوا المناعة الطبيعية بدون لقاح، الى من تلقوا اللقاح المضاد للفيروس في إسرائيل فإننا سنحصل على نحو ستة ملايين مواطن إسرائيلي أصبح محصناً بوجه فيروس كورونا، وذلك يعني ان ثلثي سكان إسرائيل اكتسبوا المناعة ضد الفيروس، فيما غالبية الثلث الأخير الذين يم يتلقوا اللقاح هم بالأساس ممن لم تتجاوز أعمارهم السادسة عشرة عاما، وهؤلاء لا يخضعون للتطعيم إلا من رغب.

وفي سياق متصل، وصل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في قطاع  غزة إلى أكثر من 800 إصابة ، فيما تحذر منظمات صحية من أن يصبح القطاع بؤرة فيروس نشطة، وفي الوقت نفسه تُحمل إسرائيل تداعيات ما يحدث في القطاع، باعتبارها المسؤول الأول عنه.

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد