الخليل: المركز الفلسطيني يطلق مشروع الزراعة البيئية من بلدية يطا

المركز الفلسطيني يطلق مشروع الزراعة البيئية من بلدية يطا

نظم المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية، اليوم الأربعاء، ورشة احتفالية في قاعة بلدية يطا لإطلاق مشروع الزراعة البيئية "السماق العضوي" الممول من UNDP\GEF.

جاء ذلك بمشاركة واسعة من المؤسسات الاهلية والحكومية والجامعات في مدينة يطا (سلطة البيئة، وزارة الزراعة، جامعة خضوري, جامعة القدس المفتوحة، المجلس الاقليمي المشترك, بلدية يطا, وزارة التنمية الاجتماعية، وزارة التربية و التعليم، الجمعية الخيرية، مركز نرسان الثقافي، و ممثلين عن المجموعات الشبابية المستهدفة).

يذكر ان اطلاق المشروع جاء على هامش الاحتفالات الوطنية بذكرى يوم الارض, حيث تم الاعلان عن الاطلاق بكلمة مقتضبة من رئيس بلدية يطا الذي رحب بالمشاركين وتحدث عن اهمية احتضان بلدية يطا لحفل اطلاق هذا المشروع ورمزيته على التوجه نحو العمل لحماية الارض شرق يطا من خطر المصادرة، واعلن استعداد البلدية لتقديم كل ما يلزم لإنجاح المشروع.

من جانبه تحدث جميل الدرباشي رئيس مجلس ادارة المركز مرحبا بالحضور، وأكد على اهمية هذا التنوع المجتمعي للمشاركين واهميته على انجاح فكرة المشروع.

كما تحدثت عبر زوم ناديا الخضري مديرة المشروع في UNDP\ GEF عن اهميته البيئية وتعزيز الامن الغذائي في المناطق المستهدفة التي تعاني من خطر التهجير القسري, ثم تم عرض المشروع من قبل الاستشاري الدكتور عبد الغني سياعرة وتم فتح باب النقاش وتحدث فيها كل من مدير عام سلطة البيئة و مدير الزراعة ومدير جامعة خضوري ومدير جامعة القدس المفتوحة وممثل عن وزارة التربية والتعليم والجمعية الخيرية.

في النهاية تم تشكيل لجنة توجيهية للمشروع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد