هل يتعاقد برشلونة مع الجناح الأيسر الطائر لفالنسيا؟

ميسي و جوردي ألبا

يحتاج نادي برشلونة في الموسم الجديد لتدعيم صفوفه بصفقات نارية من أجل المنافسة على البطولات المحلية والأوربية، رغم أن برشلونة يركز جهوده في الصيف المقبل أولاً على تدعيم مركز المهاجم الصريح، إلا أن هذا لم يمنع رونالد كومان من مطالبة إدارة خوان لابورتا بضرورة دعم الجبهة اليُسرى ببديل ومنافس في آن واحد لجوردي ألبا.

برشلونة حالياً يمتلك في قائمته بجانب ألبا في مركز الظهير الأيسر، جونيور فيربو، إلا أن اللاعب فشل فشلًا ذريعًا في تقديم نفسه، وتعكف إدارة البرسا على التخلص منه قياسًا بعدم قدرته على إحداث الفارق في كامب نو بآخر موسمين.

ووفقًا لما أوردته صحيفة “موندو ديبورتيفو” فإن الخيار الأول لخلافة فيربو هو التعاقد مع قائد فالنسيا خوسيه لويس جايا، والذي يصنف كأحد أفضل ظهراء الجبهة اليُسرى على صعيد الدوري الإسباني.

إدارة الخفافيش تحاول حاليًا الإبقاء على قائدها، الذي لا يبدو وأنه سيمانع مغادرة الميستايا والانتقال إلى كامب نو إذا ما أتيحت الفرصة خصوصًا وأن الأجواء حاليًا في فالنسيا ليست على ما يرام، وابتعد الفريق عن المنافسة على المراكز الأوروبية مع انهيار إداري بقيادة المالك بيتر ليم.

إلا أن شيئًا يُمكن أن يسمى “بخل” من إدارة لابورتا متمثل في استغلاء لقيمة جايا المتوقعة قد تحول دون أن يصل إلى برشلونة، فبحسب ما قاله تقرير موندو، ستطالب إدارة فالنسيا بـ15 مليون يورو لبيع الدولي الإسباني.

وبالنسبة لإدارة برشلونة، فهذا المبلغ يبدو كبيرًا بعض الشيء، ما جعلها تنظر في خيارات أخرى أقل تكلفة أو شبه مجانية، والحديث هنا عن ثنائي من أبناء أكاديمية لا ماسيا هما أليخاندرو بالدي وخوان ميراندا.

الأول يبلغ من العمر 17 عامًا ويلعب مع رديف برشلونة وقد قدّم مردودًا مبشرًا للغاية في الموسم الأخير، أما الثاني فتمت إعارته الصيف الماضي إلى ريال بيتيس وخاض معهم هذا الموسم 18 مباراة وهو في عمر الواحدة والعشرين فقط.

ومن قبل، كان حديث إدارة برشلونة مع وكيل ميراندا تحديدًا أن “جودته لا تقبل الشك” بالنسبة للنادي الكتالوني، وأنه بمجرد رحيل جونيور فيربو ست فتح أبواب كامب نو في وجه اللاعب الذي يمتد عقده مع البرسا حتى صيف 2023.

يُشار في النهاية إلى أن دعم مركز الظهير الأيسر سواءً بميراندا أو جايا أو حتى الشاب بالدي هامًا للغاية لمستقبل برشلونة، فرغم أن جوردي ألبا لا يزال قادرًا على العطاء إلا أن حقيقة وصوله إلى سن الثانية والثلاثين تفرض على إدارة لابورتا البدء في التفكير حول خليفته.

هذا ويطمع برشلونة في الحصول على تواقيع العديد من النجوم في الميركاتو الصيفي استنادا للقوة المالية التي سيمنحه اياها الرئيس الجديد للبلوجرانا خوان لابورتا.

المصدر : اكسترا سبورت

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد