تحذير خطير للسعوديين من إصدار شركة جوجل الجديد

متصفح جوجل كروم

حذر مركز مختص بالأمن في السعودية اليوم الأربعاء ، السعوديين من إصدار شركة جوجل الجديد ، لمعالجة الثغرات في بعض المتصفحات التابعة للشركة العالمية.

وقال المركز الوطني للأمن السيبراني في السعودية إنه أطلق تحذيرا عال الخطورة بشان تحديث إصدار جوجل ، مؤكدا أنه يستهدف كل القطاعات في وقت أصدرت شركة جوجل تحديثا لمعالجة هذه الثغرات.

وكشف المركز أنه يمكن للمهاجم استغلال الثغرة وتجاوز سعة مخزن الذاكرة المؤقت وتنفيذ برمجيات خبيثة ، موصيا بتحديث المتصفح إلى نسخة 89.0.4389.114؛ حيث أصدرت جوجل توضيحًا للتحديثات اللازمة عبر الرابط أدناه: اضغط هنا

ويدعم المتصفح التحديث التلقائي لآخر نسخة متوفرة ، ويمكن التحديث من خلال اتباع الخطوات التالية.

فتح كروم، ثم في أعلى يسار الشاشة النقر على "المزيد"، "مساعدة"، "معلومات عن Google Chrome"، ثم تحديد رقم الإصدار الحالي وهو مجموعة الأرقام أسفل كلمة "Google Chrome"، وبعد ذلك سيبحث Chrome عن التحديثات، وسيقوم بالتحديث التلقائي، ثم يتم النقر على إعادة التشغيل.

وتمتلك شركة جوجل 2 مليار مستخدم نشط لخدماتها حول العالم.

وتقدم شركة جوجل خدمات كثيرة منها محرك البحث جوجل وخدمة البريد الإلكترونية Gmail، وخرائط جوجل، وخدمة Google Docs، وخدمة التخزين السحابية Google Drive، إضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى التي لا يستطيع أغلب المستخدمين حول العالم التخلي عنها ولو ليوم واحد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد