بالصور: السبب وراء إنشاء وزير الداخلية السعودي حساباً على تويتر ، وبماذا غرد ؟

وزير الداخلية السعودي عبد العزيز بن سعود بن نايف

نشر وزير الداخلية السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، مساء الثلاثاء، أول تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وذلك عقب افتتاحه حسابه الشخصي لأول مرة. 

غرّد وزير الداخلية السعودية، في تغريدته الأولى، قائلاً: "بسم الله الرحمن الرحيم، يسعدني تدشين حسابي الشخصي في تويتر". 

ثم نشر تغريدة أخرى عن مبادرة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ،قائلاً: "مبادرتا السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر التي أعلن عنهما سمو سيدي ولي العهد تؤكدان الحرص على حماية الطبيعة والعمل على تحقيق المستهدفات العالمية، وتأتيان امتدادا لمنجزات تحققت لحماية بيئتنا وتنميتها برعاية وتوجيهات سموه يحفظه الله". 

وكان ولي العهد السعودي قد أطلق قبل أيام مبادرة "السعودية الخضراء" ومبادرة "الشرق الأوسط الأخضر". 

وقال بن سلمان في هذا الخصوص: "المبادرتان سترسمان توجه المملكة والمنطقة في حماية الأرض والطبيعة ووضعها في خارطة طريق ذات معالم واضحة وطموحة، وستسهمان بشكل قوي بتحقيق المستهدفات العالمية". 

كما ونشر الوزير تغريدةً ثالثة كتب فيها: "السعي الدائم لسمو سيدي ولي العهد بأن يكون وطننا رائدا اقتصاديا وتنمويا يتجلى في "برنامج شريك السعودية" والذي يعزز من تمكين القطاعين الخاص والعام ويدعم بشكل أساسي التنمية والازدهار الاقتصادي في المملكة. مما ينعكس إيجابا على الأمن والاستقرار بمفهومه الشامل". 

 

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قد أعلن عن إطلاق برنامج للتنوع الاقتصادي، مُشيراً إلى أن شركة النفط أرامكو وشركة البتروكيماويات سابك، ستشكلان 60 % من استثمارات مزمعة بقيمة 5 تريليونات ريال (1.3 تريليون دولار) للقطاع الخاص السعودي بحلول عام 2030. 

المصدر : سبوتنيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد